الوضع المظلم
الثلاثاء ٣٠ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
فيسبوك تعلن طرح
ساعة فيسبوك الذكية

أعلن موقع "ذي إنفورميشن" لأخبار التكنولوجيا، نقلاً عن مصادر مطلعة الجمعة أن شركة "فيسبوك" تطور حاليًا ساعة يد ذكية تتيح للمستخدمين إرسال الرسائل وتضم خصائص تتعلق بالصحة واللياقة البدنية.


حيث ينتظر أن تتصل ساعة "فيسبوك" الذكية الجديدة بالشبكات الخلوية، وهو ما سيتيح لمستخدميها إمكانية إرسال رسائل والاتصال بخدمات أو أجهزة شركات الصحة واللياقة البدنية.


اقرأ المزيد: فيسبوك يقرّ مزيداً من القيود.. لمكافحة الأخبار المضلّلة حول كورونا


وأوضح "ذي إنفورميشن" أن "فيسبوك" تخطط للبدء في بيع الساعة الجديدة العام المقبل في خطوة تدخل بها في سوق تهيمن عليها حاليًا شركتا "أبل" و"هواوي".


فيسبوك


في حين دخلت "فيسبوك" قطاع إنتاج الأجهزة في السنوات الأخيرة، وطرحت منتجات منها جهاز الواقع الافتراضي أوكيولس وجهاز دردشة الفيديو بورتال.


وكان فيسبوك قد قام مؤخراً بتحديث قائمته للمزاعم الزائفة حول فيروس كووفيد -19 واللقاحات، وذلك بمساعدة من منظمة الصحة العالمية.


حيث تضمّنت قائمة المعلومات المحظورة المزاعم بأنّ كوفيد-19 من صناعة أشخاص، والإصابة به أكثر أماناً من اللقاح وأنّ اللقاحات سامّة أو تسبّب التوحّد.


اقرأ المزيد: بسبب الوباء.. خسائر"غوغل السحابية" تجاوزت 5.5 مليار دولار


غير أنّ أنّ مبادرة فيسبوك لم تكن كافيه لإقناع البعض، اذ كتب "مركز مكافحة الكراهية الرقمية" على "تويتر" أن "فيسبوك وعد على مدار العام الماضي، قام بإجراءات صارمة ضد المعلومات المضللة حول كوفيد-19 ومناهضة اللقاحات"، مضيفاً أن الموقع "يفشل في كل مرة في أن يقرن هذه الإعلانات البارزة بالعمل".


ليفانت- وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!