الوضع المظلم
السبت ٢٧ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • فيروس كورونا.. إصابات جديدة وحالات شفاء في المنطقة العربية

فيروس كورونا.. إصابات جديدة وحالات شفاء في المنطقة العربية
فيروس كورونا.. إصابات جديدة وحالات شفاء في المنطقة العربية

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا في الأراضي الفلسطينية ليرتفع عدد المصابين إلى 97 إصابة. ووضعت وزارة الصحة في قطاع غزة، صحفييِن اثنين في الحجر الصحي لإعدادهم مقابلات من داخل المستشفى الميداني برفح جنوب قطاع غزة المخصص للمصابين بفيروس كورونا.


فيما أكدت وزارة الصحة الكويتية، اليوم السبت، تسجيل 10 إصابات بفيروس كورونا المستجد خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليصل الإجمالي إلى 235 حالة. في المنطقة العربية


وفي وقت سابق من يوم السبت، أكدت الكويت شفاء 7 حالات من المصابين بالفيروس، وقال وزير الصحة د.باسل الصباح على "تويتر" إن عدد المتعافين بلغ 64 حالة.



وفي السودان، كانت وزارة الصحة أعلنت عن تسجيل حالتي إصابة إضافيتين بفيروس كورونا، الجمعة. المريضان رجلان سودانيان قدما إلى الخرطوم من دولتين أجنبية وعربية خلال الأسبوع الماضي، بهذا يرتفع عدد المصابين في السودان إلى 5، بينهم حالة وفاة واحدة.


يأتي ذلك فيما أعلنت وزارة الصحة العُمانية عن تسجيل 21 حالة إصابة جديدة بمرض فيروس كورونا "كوفيد-19" لمواطنين.


وقالت على "تويتر" إن 8 حالات منها مرتبطة بالمخالطة لمرضى سابقين، و8 مرتبطة بالسفر، فيما تخضع 5 حالات للتقصي الوبائي.


كما أعلنت موريتانيا، السبت، تسجيل إصابتين جديدتين بالفيروس، الأولى منهما زوجة مصاب سابق، والثانية لدى رجل في مدينة كيهيدي عاد قبل 9 أيام من السنغال.


وفي سياق متصل، قررت 180 عاملة الدخول في حجر صحي في مصنع بمحافظة القيروان بالوسط التونسي لصنع الكمّامات والأقنعة الطبية الواقية، وذلك بهدف الزيادة في الإنتاج ومواجهة الطلبات المتزايدة على هذه المستلزمات في ظل تفشي فيروس كورونا في البلاد. في المنطقة العربية



وقالت العاملات إنه "نظراً للوضع الصحي بالبلاد التونسية، قررنا نحن موظفي وعمال شركة Consomed الدخول في عزل صحي وقائي إيمانا منا بخطورة المرحلة وحفاظا على منتجاتنا الوقائية التي نحن بصدد تزويد الدولة بها"، وفق صفحة المؤسسة الرسمية على فيسبوك.


ويعدّ هذا المصنع من أهم مزوّدي المؤسسة العسكرية والصيدلية المركزية التونسية بالكمامات والأقنعة الطبية.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!