الوضع المظلم
الخميس ١٨ / أغسطس / ٢٠٢٢
Logo
فيديو يوثق مقتل شخصين بصاعقة قرب البيت الأبيض
صورة تعبيرية. لقطة شاشة. متداول

لقي شخصان مصرعهما وأصيب اثنان آخران بعد أن ضربت صاعقة حديقة قريبة من البيت الأبيض في العاصمة الأميركية واشنطن مساء الخميس. 

وأكد متحدث باسم شرطة واشنطن العاصمة أن جيمس مولر (76 عاما) ودونا مولر (75 عاما) توفيا متأثرين بجروحهما في أعقاب الصاعقة التي ضربت حديقة "لافاييت"، مضيفاً أنهما كانا يزوران العاصمة قادمين من ولاية ويسكونسن.

ولم تتضح بعد حالة المصابين الاثنين الآخرين، لكن بيان صدر عن إدارة الإطفاء والطوارئ في واشنطن مساء الخميس أفاد بأن الصاعقة تسببت بإصاباتهم "بجروح خطرة تهدد حياتهم".

وقال مصدر رسمي لوكالة أسوشيتد برس الأمريكية إن الضحايا كانوا يحاولون الاحتماء من عاصفة رعدية شديدة ضربت العاصمة الأميركية مساء الخميس، تحت شجرة. ونشرت محطة فوكس 5 المحلية مقطعاً مصوراً مقتضباً يظهر اللحظة التي ضربت فيه الصاعقة المكان المقابل للبيت الأبيض.

وظهرت في صور نشرتها إدارة الإطفاء على وسائل التواصل الاجتماعي سيارات إسعاف وعربة إطفاء واحدة على الأقل بأضواء ساطعة تعمل في مكان الحادث.

وقالت الشرطة إن الشخصين الآخرين، وهما رجل وامرأة، في حالة حرجة. لم يكشف عن هوياتهم على الفور. ولم تكشف السلطات عن كيفية إصابة الناس باستثناء قولهم إنهم أصيبوا بجروح خطرة في الصاعقة.

بدورها، قالت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض كارين جان بيير: "نشعر بالحزن للخسارة المأساوية في الأرواح بعد البرق في لافاييت بارك". "قلوبنا مع العائلات التي فقدت أحباءها ، ونحن نصلي من أجل أولئك الذين ما زالوا يقاتلون من أجل حياتهم."

اقرأ المزيد: أول مصرية في رحلة سياحة فضائية.. "بلو أوريجين" الأمريكية تطلق رحلة جديدة

وقال مسؤولون إن ضباط الخدمة السرية وشرطة الحديقة الأمريكية شاهدوا صاعقة البرق ليلة الخميس وهرعوا لتقديم الإسعافات الأولية.

وافاد المتحدث باسم إدارة الإطفاء فيتو ماغيولو إنه استدعى  طواقم الطوارئ الطبية إلى مكان الحادث قبل الساعة السابعة مساءً بقليل، ونقلوا جميع الضحايا إلى المستشفى مع "إصابات خطرة تهدد الحياة".

 

ليفانت نيوز _ أ ب 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!