الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • فيديو.. مظاهرة في بصرى الشام نصرة لإدلب والصنمين

فيديو.. مظاهرة في بصرى الشام نصرة لإدلب والصنمين
فيديو : مظاهرة في بصرى الشام نصرة لإدلب وللصنمين

خرج اليوم الأحد العشرات من أهالي بصرى الشام في ريف درعا بمظاهرة نصرة لمدينة إدلب, التي تشهد اشتباكات بين قوات النظام السوري وفصائل المعارضة السورية المسلحة المدعومة من تركيا.










حيث نشر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً لعشرات المدنيين في مدينة بصرى الشام، بساحة المسجد العمري, خرجوا بمظاهرة طالبت بالحرية للمعتقلين، وهتفوا المتظاهرون لإدلب ولمدينة الصنمين, وطرد الميليشيات الإيرانية من المنطقة .




   


وشهدت مدينة الصنيمين اشتباكات عنيفة جداً بين فصائل مسلحة وقوات النظام السوري, حيث تمكنت الفصائل المسلحة من قتل عشرة عناصر للنظام إضافة إلى أسر عنصرين له .




هذا وذكرت مصادر محلية, أن القيادي السابق في الجيش الحر "أدهم الكراد" حذّر النظام السوري من الاستمرار حملته العسكرية على مدينة الصنمين, بعد أن  شنت حملة مداهمة وتفتيش لبعض المنازل بحثاً عن مسلحين سابقين, إضافة لحظر التجوال في المنطقة مع منع الأهالي من مغادرة المدنية للقرى المجاورة. .





تجدر الإشارة إلى أن مدينة بصرى الشام احتضنت المفاوضات بين وفد من المعارضة السورية ووفد من القوات الروسية خلال صيف عام 2018، والذي انتهى باتفاق التسوية الذي مهد لسيطرة قوات النظام على كامل الجنوب السوري، وترحيل الرافضين للاتفاق إلى إدلب.







ليفانت 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!