الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • فيديو لمطرب فلسطيني دعا إلى حرق إدلب يثير غضب السوريين

فيديو لمطرب  فلسطيني دعا إلى حرق إدلب يثير غضب السوريين
فيديو : لمطرب فلسطيني دعا إلى حرق إدلب يثير غضب السوريين

في الوقت التي تحترق فيه إدلب بنيران طيران النظام السوري والروسي, والذي تسبب في قتل المئات من المدنيين خلال الهجمة العسكرية الأخيرة على مدنية أدلب وأريافها, وبالإضافة إلى نزوح مايقارب من 80 ألف مدني إلى الحدود السورية هرباً من الموت في ظل البرد القارس, حيث بات معظم الفارين في العراء فوق أراضٍ طينية في وضع يرثى له.


ظهر فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي, فيس بوك, تمت اعادة نشره في الوقت الحالي تزامن مع الحملة العسكرية على إدلب, لأحد الأعراس في تموز الماضي في بلدة عين قينيا الفلسطينية، شمال غرب رام الله.


https://www.youtube.com/watch?v=CzkoaYFk-B8&feature=emb_title




حيث لاقى المقطع غضباً واسعاً على الأوساط السورية, وشنّ سوريون على مواقع التواصل هجوماً لاذعاً على مطرب شعبي فلسطيني، يدعي "محمد البرغوثي" وهو يدعو فيها لحرق إدلب، التي تتعرض منذ شهر لحملة عسكرية روسية ومن ميليشيا النظام الطائفية، حيث خلفت مقتل أكثر من 270 مدنياً، وتشريد أكثر من 80 ألف مدني .




وحملت كلمات الأغنية: "لـ نصر الله وديها ولا تنس القائد بشار .. على إدلب هي جايين نحرق الدنيا بالنار"، وسط رقص الحاضرين وتفاعلهم مع الأغنية.


وقائع الحفل جرى في فلسطين، يتمايل فيه المئات من الشبان، على وقع مقطوعة لمطرب العرس يتوعد فيها بإحراق إدلب، منشدا: "لنصر الله وديها (التحية) لا تنسى القائد بشار، على إدلب هي جايين نحرق الدنيا بالنار".


وشهدت الآونة الأخيرة موجة جديدة من هجمات النظام السوري وداعميه أسفرت عن نزوح أكثر من 80 ألف مدني من إدلب إلى مناطق قريبة من الحدود التركية منذ نوفمبر/تشرين الثاني الماضي, بالإضافة إلى سيطرة قوات النظام على أكثر من 40 قرية في ريف إدلب .



ليفانت - متابعات 

العلامات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!