الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • فولكسفاجن تسعى للاستحواذ على 15% من سوق السيارات الكهربائية بالصين

فولكسفاجن تسعى للاستحواذ على 15% من سوق السيارات الكهربائية بالصين
فولكسفاجن

تتحضر شركة فولكسفاجن، للكشف عن حلم استثنائي لعملاق السيارات الألمانية، على هامش مساهمتها في معرض شنغهاي، إذ تأمل في أن تصل حصتها في سوق الصين للسيارات ذات المحركات البديلة قريباً، إلى قرابة 15%، وهو ما يعادل الحصة التي تتمتع بها حاليا في مبيعات السيارات القياسية، وفق ما قال رئيس فرعها في الصين.


وذكر ستيفان فولنشتاين، قبل بدء معرض شنغهاي التجاري للسيارات 2021: "فولكسفاجن لديها تاريخ قوي في الوصول متأخرة إلى حدّ ما، ولكن مع ثقل كبير"، وقد كشفت فولكسفاجن في الآونة الأخيرة عن خطط ضخمة للتحول عن محركات الاحتراق إلى السيارات التي تعمل بالكهرباء وأشكال الطاقة الأخرى.


اقرأ أيضاً: بعد إعلان خططها.. أسهم فولكسفاغن ترتفع بنحو 15%


وتستحوذ شركات، مثل تسلا، بأسبقية كبيرة، بيد أنّ فولكسفاجن تعهدت باللحاق بالركب، وسيكون ذلك أمراً بالغ الأهمية في الصين، أكبر سوق للسيارات في العالم، وقد قدمت في المعرض، فولكسفاجن سيارتي "ID.6 X" و"Crozz"، وهما زوجان من المركبات الرياضية متعددة الاستخدامات التي تعمل بالبطارية سيجري إنتاجهما في الصين فقط.


فولكس فاغن


وتصل حصة فولكسفاجن من سوق السيارات الكهربائية في الصين لقرابة 3% إلى 4% حالياً، إلا أنّ فولينشتاين يقول إنّ لديها "فرصة جيدة" للوصول إلى أكثر من 10%، وأضاف إنّ "الغاية هي بيع أكثر من 100 ألف سيارة كهربائية في الصين هذا العام".


ويتابع فولنشتاين إنّ شركته لا تركز على حصتها في السوق بقدر ما تركز على دفع تكنولوجيا السيارات الكهربائية إلى أبعد من ذلك، ولتحقيق تلك الغاية، من المزمع أن تستثمر فولكس فاجن 15 مليار يورو (18 مليار دولار) في التكنولوجيا في الصين، في السنوات الأربعة المقبلة، وختم بالقول: "سوف نحتاج من سنتين إلى ثلاث سنوات للوقوف أمام تسلا".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!