الوضع المظلم
الأربعاء ٠١ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • فوز يكسر هيمنة الصين.. الذهبية الأولمبية في الغطس لثنائي بريطاني

فوز يكسر هيمنة الصين.. الذهبية الأولمبية في الغطس لثنائي بريطاني
فوز يكسر هيمنة الصين.. الذهبية الأولمبية في الغطس لثنائي بريطاني

فاز البريطاني توم دالي البالغ من العمر 27 عاماً، اليوم الاثنين، بالميدالية الذهبية الأولمبية في دورة الألعاب الرابعة له، في غوص المنصة المتزامن 10 أمتار للرجال مع زميله ماتي لي، لإنهاء هدف الصين المتمثل في اكتساح جميع الميداليات الذهبية الثمانية المعروضة. الغطس 


أجرى دالي ولي سلسلة من الغطسات شبه المثالية في مركز طوكيو للألعاب المائية الخالي من المعجبين، وكسر هيمنة الصين، التي تصدرت منصة التتويج في آخر أربع مباريات.


وقال دالي الذي فاز بالميدالية البرونزية في لندن وريو للصحفيين "إنه شيء لا يصدق نوعا ما -كما حلمت ماتي- منذ أن بدأت الغوص قبل 20 عاماً، في هذه اللحظة التي أصبحت فيها بطلا أولمبيا".


غطس ، أولمبياد طوكيو

وأضاف: "أستلقي على السرير، كل يوم ، كنت أتخيل الغوص مراراً وتكراراً ،دون أخطاء، وكما تعلم، فقد أظهر بالضبط كيف تصورنا ذلك".


أدت الأخطاء الكبيرة التي ارتكبها الصينيان، تساو يوان وتشين أيسن، في غطسهما الرابع إلى التنازل عن الصدارة للزوج البريطاني، وعلى الرغم من الغطس النهائي الناصع بقيمة تزيد قليلاً عن 100 نقطة ، إلا أنهما لم يتمكنوا من اللحاق بدالي ولي، متخلفين بنقطة واحدة.


اقرأ المزيد: أولمبياد طوكيو .. فريق السلة الفرنسي يحقق مفاجأة ويفوز على نظيره الأميركي

وقال كاو، الذي فاز باللقب في أولمبياد لندن 2012، بعد ذلك: "لقد ارتكبنا بعض الأخطاء، مما أدى بنا إلى الحصول على بعض النقاط المنخفضة. لذلك هذا مخيب للآمال، لكن علينا مواجهته".


وحصل ألكسندر بوندار وفيكتور مينيباييف من اللجنة الأولمبية الروسية على الميدالية البرونزية. وتستأنف المنافسة، يوم الثلاثاء، مع نهائي منصة التزلج المتزامن 10 أمتار سيدات.


ليفانت نيوز _ رويترز

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!