الوضع المظلم
الأحد ٢٨ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
فوز ليفانتي على أتليتكو ينعش آمال الريال بالصدارة
ليفانتي وأتليتكو

نجح فريق ليفانتي في كسب أربع نقاط من أصل ستة ممكنة من أتلتيكو مدريد في مباراتين جمعتا بينهما في مدى ثلاثة أيام بعدما كان أرغمه على التعادل 1-1 الأربعاء.


وبعدما حرم القطب الثاني للعاصمة من الابتعاد ثماني نقاط الأربعاء، أسدى ليفانتي خدمة ثانية للقطب الأول ريال مدريد حامل اللقب لتقليصه إلى ثلاث نقاط بعد فوزه على مضيفه بلد الوليد.


ويدين ليفانتي بفوزه الأول على أتلتيكو مدريد في ملعبه إلى مسجلي هدفي الفوز قائده موراليس خوسيه لويس موراليس (31) والبديل خورخي دي فروتوس (90+5)، وحارس مرماه دانيال كاريناس الذي تصدى للعديد من الهجمات المدريدية.


أشعل ليفانتي المنافسة على اللقب عندما ألحق الخسارة الثانية هذا الموسم بمضيفه أتلتيكو مدريد المتصدر بالفوز عليه 2-صفر، السبت، على ملعب "واندا ميتروبوليتانو" في مدريد في المرحلة الرابعة والعشرين من بطولة إسبانيا لكرة القدم.


ليفانتي وأتليتكو


وبات أتلتيكو مدريد الذي كان يغرد خارج السرب منذ فترة طويلة، مهددا جدا بخسارة الصدارة في المرحلتين المقبلتين كونه مدعو إلى مواجهة مضيفه فياريال السابع ومن بعده ضيفه ريال مدريد، قبل مواجهة ضيفه أتلتيك بلباو في مباراة مؤجلة من المرحلة الثامنة عشرة في العاشر من مارس المقبل.


وكاد موراليس يفعلها من هجمة مرتدة منسقة مرر على اثرها روبن روشينا كرة طويلة خلف الدفاع من منتصف ملعب فريقه الى موراليس الذي انطلق من منتصف الملعب وتوغل داخل المنطقة قبل ان يسددها بجوار القائم الايسر للحارس السلوفيني العملاق يان أوبلاك (8).


وهي الخسارة الأولى لأتلتيكو مدريد على أرضه هذا الموسم والأولى منذ 72 مباراة.


كما هي الخسارة الثانية لرجال المدرب الأرجنتيني دييغو سيمينوي هذا الموسم بعد الأولى أمام مضيفه وجاره ريال مدريد صفر-2 في 12 ديسمبر الماضي.


المزيد  ريال مدريد يواجه أتلتيكو مدريد اليوم في نهائي السوبر الإسباني


وجاءت خسارة أتلتيكو مدريد قبل استضافته تشلسي الإنكليزي الثلاثاء في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا.


ودفع سيميوني بنجمه البرتغالي جواو فيليكس اساسيا للمرة الاولى منذ يناير الماضي وتحديدا ضد فالنسيا حيث أدرك التعادل لفريق العاصمة الذي خرج فائزا 3-1، وذلك ليعوض غياب الجناح الدولي البلجيكي يانيك كاراسكو بسبب الاصابة.


ورد أتلتيكو مدريد بتسديدة قوية لسواريس من داخل المنطقة ابعدها الحارس كارديناس الى ركنية (14).


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!