الوضع المظلم
السبت ٢٠ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
فوائد اللب السوري ستشجعك على تناوله
فوائد اللب السوري ستشجعك على تناوله

اللب السوري أو ما يعرف بعباد الشمس عبارة عن نوع من أنواع المكسرات وأكثرها قدماً، حيث تم استخدامها منذ القدم كغذاء للطيور، ليتطور الأمر بعدها لاستخراج الزيت منه. هذا الأمر بحد ذاته يشير إلى فوائد اللب السوري والقيم الغذائية العالية التي يمتاز فيها.


إن تناول اللب السوري يعود بالفوائد العديدة على صحة الإنسان، فتناوله على شكل حبوب يساعد في تحسين الهضم ويمد الدماغ بالطاقة اللازمة لعمله كما يعزز صحة وعمل الجهاز الدوراني في الجسم، ويعود هذا الأمر بسبب غناه بالمغنيسيوم والبوتاسيوم والسيلينوم والزنك والحديد.


أما تناول اللب السوري على شكل زيت يساعد في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب وخفض الكوليسترول، كما يعد زيت اللب السوري مرطباً رائعاً للبشرة، فهو يحتوي على الأحماض الدهنية المتعددة الغير مشبعة ومجموعة الفيتامينات B وE وبعض الأحماض الأمينية.


وأثبتت الدراسات العلمية المختلفة أن حبوب اللب السوري لها أثر حقيقي في تحسين المزاج والنفسية وتهدئة الدماغ.


يعود ذلك إلى غناها بحمض التربتوفان Tryptophan، فعندما تتناول أغذية غنية بهذا الحمض تساعد الدماغ في إنتاج ناقل عصبي معين يدعى السيروتونين Serotonin الذي يساعد في تقليل التوتر وأعطاء الشعور بالإسترخاء والراحة.


ليس هذا وحسب، بل احتواء حبوب اللب السوري على مضاد الأكسدة Choline يساعد أيضاً في حفظ الذاكرة ووظائف الرؤية، كما تعد هذه الحبوب غنية بالبيتين Betaine والارجينين Arginineالتي تحمي من الإصابة بأمراض القلب.


صحة الانسان


 



 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!