الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • فندق 4 نجوم يتحوّل إلى مستشفى لاستقبال المصابين بالفيروس

فندق 4 نجوم يتحوّل إلى مستشفى لاستقبال المصابين بالفيروس
فندق 4 نجوم يتحول إلى مستشفى لاستقبال المصابين بالفيروس

سلطت وسائل إعلام الضوء على فندق أربع نجوم، وهو فندق «كينغ تشارلز»، الذي يقع في العاصمة التشيكية، الذي يقوم باستقبال المشردين المصابين بفيروس كورونا المستجدّ.


في تقرير نشرته الوكالة الفرنسية، فإنّ فندق «كينغ تشارلز» في براغ، يعالج المصابين بالفيروس، حيث يقوم المسعفوون بتوزيع مسكنات الألم على المشردين المصابين بـ«كوفيد-19»، وتقوم بتمويل هذه المبادرة بلدية "براغ".


كينغ تشارلز


وأشار التقرير، إلى أنّ "الفندق" المصنّف بدرجة أربع نجوم، والذي كان يقصده السياح الأجانب في السابق، فتح أبوابه الآن للمشردين في المدينة المصابين بفيروس «كورونا»، أو الذين يحتاجون إلى الحجر الصحي.


ويعدّ فندق «كينغ تشارلز» من أحد الفنادق الثلاثة التي تقدم هذه الخدمة في العاصمة التشيكية، حيث توقفت السياحة عملياً بسبب الوباء، ويضم حالياً حوالي 35 شخصاً مصاباً بالفيروس، بلا مأوى.


فيما قالت "لودميلا تومسوفا"، نائبة مدير مركز الخدمات الاجتماعية: «لقد رأينا أنّ هناك مرضى بين المشردين وليس لديهم مكان يمضون فيه فترة الحجر الصحي».


وبلغ عدد الإصابات بفيروس كورونا في التشيك حوالي 1.45 مليون إصابة، فيما بلغ عدد المتوفين بهذا المرض نحو 24,331 ألف حالة وفاة.


اقرأ أيضاً: زراعة أجنّة بشرية دون استخدام أي حيوانات منوية أو بويضات


وبحسب بيانات «الوكالة الصحافة الفرنسية» المستندة إلى بيانات رسمية، فإنّ التشيك، وهي دولة عضو في الاتحاد الأوروبي يبلغ عدد سكانها 10.7 ملايين نسمة، تصدّرت الإحصاءات العالمية لنسبة لإصابات بـ«كوفيد-19».


اقرأ: الكشف عن قاتل الممثلة السورية في هولندا


وفرضت الحكومة التشيكية قيوداً صارمة، بإغلاق الفنادق والمطاعة وغالبية المتاجر، خلال العام الماضي، لاحتواء تفشي فيروس كورونا.


ليفانت - الشرق الأوسط

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!