الوضع المظلم
الإثنين ٠٦ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • فساد إدارة مخدرات النظام في ادعاء رسمي من النائب العام بدمشق

فساد إدارة مخدرات النظام في ادعاء رسمي من النائب العام بدمشق
فساد إدارة مخدرات النظام في ادعاء رسمي من النائب العام بدمشق .

أدون عيسى ـ صحيفة ليفانت

كشف الإدعاء الموجّه من قبل النائب العام بدمشق إلى قاضي التحقيق المالي في حكومة النظام، أسماء 15 مدعى عليهم بتهم فساد متنوعة ،وضم الإدعاء ضباط وصف ضباط وعناصر.

وكانت وزارة داخلية النظام قد عزلت مدير إدارة المخدرات اللواء "رائد خازم" وعينت بدلاً منه العميد "حسين جمعة" الذي كان يشغل منصب رئيس فرع الأمن الجنائي في اللاذقية .



فساد إدارة مخدرات النظام في ادعاء رسمي من النائب العام بدمشق0 فساد إدارة مخدرات النظام في ادعاء رسمي من النائب العام بدمشق0

وتداولت وسائل إعلام مختلفة ،ووسائل التواصل الإجتماعي أنباء عن تحويل مدير إدارة المخدرات السابق اللواء "حازم" للتحقيق لتورطه في تهم فساد دون أن يصدر عن وزارة داخلية النظام أي تعليق بهذا الخصوص، ليظهر اسمه بشكل رسمي في الإدعاء الموجّه من قبل النائب العام .


وضم الإدعاء الموجّه إلى قاضي التحقيق المالي بتاريخ 18 آب/أغسطس هذا الشهر والذي حصلت صحيفة ليفانت على صورة عنه أسماء (رائد معين خازم ـ عبد العزيز عبد الرحمن العوض ـ علي فيصل زيتون ـ وائل وديع موسى ـ عدوس المحمد العدوس بن أحمد ـ ربيع عبد الرزاق درويش ـ محمد بيبرس الصباغ ـ رامي كباش بن أنور السادات ـ رامي مطيع الجمل ـ نزار محمد جرادة ـ جورج الياس داوود ـ منهل سال عبيد ـ فادي حسن نويصر ـ ياسين حسين سيدكوي ـ بديع محمد هادي المحضر).


وذكر الإدعاء التهم الموجّهة لهم بجرم تقبل رشاوي، والأرشاء الجنائي، والتعامل بغير الليرة السورية، والأتجار، وتعاطي المواد المخدرة، والتزوير الجنائي ، والإحتيال، وتم تحويل المتهمين إلى سجن عدرا المركزي على ذمة التحقيق .


وفي موضوع ذي صلة صدر في 29 كانون الثاني/يناير من هذا العام تقرير "منظمة الشفافية الدوليةـ مقرها برلين" لعام 2018 ،والذي غطى أوضاع 180 دولة لتتذيل حكومة النظام السوري المرتبة ماقبل الأخيرة ب13 نقطة كأكثر الأنظمة فساداً، وذلك نتيجة النظام السياسي الديكتاتوري الذي يحكم البلاد.

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!