الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • فرنسا تُغلق أربعة آلاف مدرسة بسبب الحرّ الشديد

فرنسا تُغلق أربعة آلاف مدرسة بسبب الحرّ الشديد
باريس تغلق أربعة آلاف مدرسة بسبب الحر الشديد/ أرشيفية

صرّح رئيس الوزراء الفرنسي "إدوارد فيليب"، الجمعة، أنه أمر بإغلاق 4 آلاف مدرسة بسبب موجة الحرّ الشديد، التي تجتاح البلاد والتي وصلت اليوم إلى 45 درجة مئوية، وذلك خوفاً على حياة الطلاب.


وخلال الاجتماع الوزاري الفرنسي في باريس، صرّح فيليب للإعلام: "لقد أتحنا الفرصة لمديري المدارس ورؤساء البلديات لاتخاذ الإجراءات التي تتعلق بإغلاق المدارس، أعتقد أن 4 آلاف مدرسة مغلقة اليوم، أو توفر استقبالاً مناسباً للعائلات".


وسبق أن أعلنت الحكومة الفرنسية بضرورة الحذر من موجة الحرّ الشديد التي تمر على البلاد، حيث أنها أول موجة حرّ شديد تمرّ على فرنسا، وأعلنت أربعة مناطق بالفعل أعلى مستوى من مخاطر الأرصاد الجوية.


وأشار رئيس الوزراء الفرنسي أنه على المواطنين الحذر والانتباه إلى صحتهم وصحة أقاربهم وجيرانهم، فضلاً عن مراعاة التوصيات من أجل تحمل الحرارة بسهولة أكبر.فرنسا تُغلق أربعة آلاف مدرسة بسبب الحرّ الشديد


هذا ولقي ثلاثة أشخاص مصرعهم على شاطئ لوهافر في فرنسا، بعد محاولتهم السباحة في الماء، الذي أصبح بارداً جداً، حيث توفي رجلان يبلغان من العمر 70 و75 عاماً، فضلاً عن امرأة تبلغ من العمر 62 عاماً، جراء صدمة باردة. فيما توفي ثلاثة آخرون في إيطاليا، ولم ترد تفاصيل أخرى عن الحادثة.


هذا وأعلنت الدوائر والمؤسسات الفرنسية أنه على الموظفين الحذر من موجة الحرّ، مشيرة إلى توزيع المياه على المواطنين في وسائل النقل العامة.


ليفانت-وكالات فرنسا تُغلق أربعة آلاف مدرسة بسبب الحرّ الشديد

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!