الوضع المظلم
الأحد ٠٥ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
فرنسا تلغي فرض ارتداء الكمامات في الشوارع
فرنسا ترفض إقحام الصحة العالميّة في الصراع بين واشنطن وبكّين

أعلنت السلطات في فرنسا، اليوم الأربعاء، إلغاء فرض ارتداء الكمامات في الشوارع، ضمن الإجراءات الوقائية لمنع انتشار كورونا، وذلك بدءاً من يوم غدٍ الخميس.


وأشار رئيس الحكومة الفرنسيّة “جان كاستكس”، إلى رفع حظر التجوّل الليلي في البلاد، اعتباراً من يوم الأحد القادم، مشيراً بأن "القرارات الأخيرة تأتي استناداً إلى تحسن الوضع الصحي بوتيرة سريعة" وفق وصفه.


وأشار المدير العام للصحّة الفرنسيّة “جيروم سالمون"، قبل يومين، إلى احتمالية تخلي الفرنسيّين عن ارتداء الكمامات في الشوارع، وذلك تزامناً مع انخفاض كبير في الأعداد اليوميّة للإصابات الجديدة بفيروس كورونا.



ماكرون يضع خطة لتخفيف إجراءات كورونا


وتابع “جيروم سالمون“: «لقد حصلنا هذا الأسبوع على أخبار إيجابية.. فعدد الإصابات بوباء كورونا بفرنسا انخفض إلى أقل من 5000 إصابة، إنه أمرٌ جيد لكن في نفس الوقت ينبغي أن نستمر في احترام الإجراءات الوقائية ونكون حذرين».


اقرأ: السلطات المصرية تتوصل لمروج المخدرات مدّعياً أنها علاج لكورونا


وبالنسبة لارتداء الأقنعة الطبية، أكد ذات المسؤول أنّ ارتداءها سيظلّ إلزامياً في الأماكن المغلقة نتيجة وجود مخاطر من وقوع إصابات جديدة، إلا أنه اختياري في الأماكن المفتوحة، كالشوارع والساحات وأماكن كثيرة أخرى، وذلك اعتباراً من أول تموز/ يوليو المقبل.


اقرأ المزيد: اسكوتلندا.. العثور على فخارة حفرت عليها بصمات بشرية


وتوصلت وزارة الصحّة الفرنسيّة إلى مرحلة منح اللقاحات للمراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و17 عاماً ضد فيروس كورونا، وأكدت أن العمليّة ما تزال حتى الآن «غير إلزاميّة» وتحتاج لموافقة الأهل، إلا أنها دعت «بشدّة» كافة العائلات للقيام به للحيلولة دون ظهور إصابات وتحورات جديدة من فيروس كورونا.



ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!