الوضع المظلم
الأحد ٢٨ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • فرنسا تفوز على جنوب أفريقيا وتحقق أول ذهبية في أولمبياد طوكيو

فرنسا تفوز على جنوب أفريقيا وتحقق أول ذهبية في أولمبياد طوكيو
فرنسا تفوز على جنوب أفريقيا وتحقق أول ذهبية في أولمبياد طوكيو

شهدت مباراة فرنسا ونظيره الجنوب أفريقي 7 أهداف، اليوم الأحد، حيث تمكن منتخب فرنسا من قبل الطاولة في الدقائق الأخيرة، بينما أحرز المبارز الفرنسي "رومان كانون" أول ميدالية ذهبية لبلاده.


منح المبارز "رومان كانون" أول ميدالية ذهبية لفرنسا، عندما تغلب على منافسه المجري جيرجيلي سيكلوسي 15-10 في المباراة النهائية في مبارزة السيف، ضمن بطولة أولمبياد طوكيو.


وتعد هذه الميدلية الذهبية، الأولى التي تحرزها "فرنسا" عبر المبارز "رومان كانون" صاحب 24 عاماً، في أولمبياد طوكيو، بفوزه على المجري في المباراة النهائية، اليوم الأحد.


وفي اللحظة الأخيرة لدورة الألعاب الأولمبية في طوكيو، تم اختيار "كانون" للمبارزة لتمثيل بلاده، الذي بدوره حقق الفوز بأول لقب فردي لفرنسا منذ "بريس غيار" في أثينا عام 2004.


وضمن إطار مباريات الجولة الثانية من منافسات دور المجموعات لكرة القدم رجال في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، خطف منتخب فرنسا الأولمبي فوزا ثميناً بنتيجة 4-3 فى الوقت بدل الضائع من نظيره الجنوب أفريقي.


https://twitter.com/France_Ar_fans/status/1419249829239197696?s=20

اقرأ المزيد: أولمبياد طوكيو.. الرامي السعودي سعيد المطيري في بداية موفقة

رغم تقدم المنتخب الجنوب الأفريقي في أكثر من مرة، خلال مجريات اللقاء، إلا أنه لم يستطع الحفاظ على التقدم في الدقائق الأخيرة واستقبلت شباكه هدفين قبل نهاية الوقت الإضافي.


اقرأ المزيد:  آندي موراي ينسحب من منافسات فردي التنس في أولمبياد طوكيو

وحصد منتخب فرنسا أول ثلاث نقاط في المجموعة الأولى، محتلاً المركز الثالث في جدول الترتيب بينما تبقى جنوب أفريقيا في الذيل بدون رصيد.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!