الوضع المظلم
الأربعاء ٠٨ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • فرنسا تعلن تقديم 10 ملايين يورو إلى إقليم كوردستان للتعامل مع لاجئي شمال شرق سوريا

فرنسا تعلن تقديم 10 ملايين يورو إلى إقليم كوردستان للتعامل مع لاجئي شمال شرق سوريا
لودريان يعلن تقديم 10 ملايين يورو إلى إقليم كوردستان للتعامل مع لاجئي كوردستان سوريا

أعلن وزير الخارجية الفرنسي، جان إيف لودريان، اليوم الخميس، 17 تشرين الأول، 2019، من أربيل، تقديم مساعدة مالية قدرها 10 ملايين يورو إلى إقليم كوردستان للتعامل مع اللاجئين القادمين من كوردستان سوريا جراء الهجوم الذي تشنه تركيا وفصائل المعارضة.


فيما أكد رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني أن "الهجوم يشكل تهديداً حقيقياً بعودة داعش وتأزيم الأوضاع في المنطقة، ولا بد من إيقاف القتال واتخاذ حل سلمي ونحن مستعدون لتقديم ما يلزم بهذا الصدد".


وعبر رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني في مؤتمر صحفي مشترك عقده مع وزير الخارجية الفرنسي، جان إيف لودريان في أربيل عن ترحيبه الكبير بزيارة الوزير الضيف في ظل الأوضاع الراهنة، مبيناً أن الزيارة تدل على دعم فرنسا للعراق وإقليم كوردستان والتأكيد على أهمية الاستقرار.


وأوضح أن الاجتماع بحث الأوضاع في العراق ومستقبل العملية السياسية والعلاقات بين بغداد وأربيل وآخر التطورات في المنطقة ومنها العملية في شرق الفرات.


وأعرب نيجيرفان البارزاني عن قلقه حيال الوضع الإنساني في كوردستان سوريا ومخاطر حدوث موجة تهجير جديدة خاصة مع مشاركة فصائل من المعارضة السورية فيه العملية.


وشدّد على أن الهجوم يشكل تهديداً حقيقياً بعودة داعش وتأزيم الأوضاع في المنطقة، مشيراً إلى أنه لا بد من إيقاف القتال واتخاذ حل سلمي ونحن مستعدون لتقديم ما يلزم بهذا الصدد.


كما جدد رئيس إقليم كوردستان، شكره لفرنسا والرئيس ماكرون لدوره في فتح باب الحوار بين الحكومة العراقية وإقليم كوردستان وتقديم الدعم في الحرب على داعش.


 


ليفانت_ أربيل_ متابعة

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!