الوضع المظلم
الجمعة ٢٩ / مارس / ٢٠٢٤
Logo
  • فرنسا تتحضر للانتخابات.. بوكالة لمُحاربة الأخبار الزائفة

فرنسا تتحضر للانتخابات.. بوكالة لمُحاربة الأخبار الزائفة
فرنسا

كشفت الحكومة الفرنسية عن خطط لإنشاء وكالة لمكافحة التضليل الإعلامي الأجنبي، والأخبار الزائفة التي ترمي إلى "زعزعة الدولة"، مع استعداد البلاد لانتخابات رئاسية في أقل من عام.


وذكر رئيس SJDSN، ستيفان بويون، في البرلمان، إن "الوكالة الفرنسية المزمع إنشاؤها، والتي ستديرها الأمانة العامة للدفاع والأمن القومي، ستشغل نحو 60 شخصاً لمراقبة المحتوى على الشبكة العالمية".


اقرأ أيضاً: أردوغان يهدم مُحاولات التودّد مع فرنسا.. مُستهدفاً ماكرون


وأردف بويون أن "هذه المبادرة ستسعى لتحديد الهجمات الإلكترونية التي تأتي من دولة أو منظمة أجنبية وتهدف إلى زعزعة الاستقرار السياسي للدولة".


كما نوه إلى أن "الوكالة ستساعد السياسيين والدبلوماسيين والقضاء والصحافة على إدراك أنه من أصل 400 ألف تغريدة على خبر ما قد تكون هناك 200 ألف تغريدة آتية من بوت في منطقة أجنبية، أو أن نقاشاً معيناً مصدره ترول (متصيد)".


فرنسا


وأكد على أن "الوكالة الجديدة التي سيتم إطلاقها في سبتمبر المقبل، لن تعمل كجهاز مخابرات، بل ستدقق في نشاطها لجنة أخلاقيات تشكل من قضاة ودبلوماسيين وإعلاميين وعاملين في مراكز أبحاث".


ونوه إلى أنّ الأمانة العامة للدفاع والأمن ستعمل على مراقبة من كثب الانتخابات البرلمانية، في سبتمبر المقبل في ألمانيا، على أمل استخلاص الدروس منها.


ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!