الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • فرنسا تؤيد مُعاقبة روسيا.. لو ارتكبت سلوكاً غير مقبول

فرنسا تؤيد مُعاقبة روسيا.. لو ارتكبت سلوكاً غير مقبول
فرنسا

صرّح الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، أمس السبت، أنّ بلاده تفضل "حوارا بناء" مع موسكو، منوّهاً إلى أنّ الحوار هو "الطريقة الوحيدة التي تجعلنا نتمتع بالمصداقية"، وذلك خلال مقابلة مع شبكة "سي بي إس" الأمريكية، حيث أكد "أننا بحاجة إلى حوار صريح ومفتوح مع روسيا". فرنسا 


ونوّه ماكرون إلى أنّ العقوبات وحدها "ليست كافية"، مطالباً بـ"تحديد الخطوط الحمراء مع روسيا"، مشيراً إلى أنّ بلاده تؤيد العقوبات في حال وجود "سلوك غير مقبول" من روسيا، مردفاً: "أعتقد أنّه بعد تسجيل سلوك غير مقبول، فيجب علينا فرض عقوبات".


اقرأ: قائد القوات الروسية يهنّئ السوريين بذكرى “جلاء فرنسا”


وأتت تصريحات ماكرون، بالتوازي مع إعلان قصر الإليزيه بأنّ الرئيس الفرنسي ينوي إجراء محادثات مع نظيره الروسي، فلاديمير بوتين، في أقرب وقت.


وأتى في بيان الإليزيه، أنّ ماكرون الذي استقبل في قصر الإليزيه، الجمعة، الرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي، وشدد له على تمسك فرنسا بوحدة أوكرانيا وسيادتها، وأيضاً الأهمية التي تعطيها باريس لتطور العلاقات الفرنسية الأوكرانية في كل المجالات.


فرنسا


وأشار البيان، كذلك، إلى أنّ ماكرون وزيلينسكي أجريا محادثات عبر نظام الفيديو كونفرنس مع المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، وأنّ الزعماء الثلاثة أكدوا خلالها "أنّ مخرجات قمة باريس، في 9 ديسمبر 2019، (حول تسوية النزاع في منطقة دونباس بجنوب شرق أوكرانيا) تبقى قائمة برمتها، وهي تتطلب من روسيا التزاماً إزاء أوكرانيا من أجل تسهيل تنفيذها". فرنسا 


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!