الوضع المظلم
الأحد ٠٥ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • فرض أتاوات وحرق للغابات بيد فصائل مدعومة من تركيا في عفرين

فرض أتاوات وحرق للغابات بيد فصائل مدعومة من تركيا في عفرين
فرض أتاوات وحرق للغابات بيد فصائل مدعومة من تركيا في عفرين

تستمر الفصائل المعارضة التابعة لتركيا في مدينة عفرين شمال سوريا بارتكاب الانتهاكات بحق المواطنين الكرد في المدينة، وفرض الأتاوات على المزارعين من سكان المنطقة.


وأفادت مصادر محلية من مدينة عفرين بقيام عناصر مسلّحة تابعة لفصيل السلطان سليمان شاه "العمشات" المسيطرين على قرية درمشكانلي التابعة لناحية شيه، بفرض عملية الإطعام للفصائل المسلّحة على أهالي القرية حسب جدول الأسماء المدونة لديهم.


وأضاف المصدر: "فرضوا على كل عائلة إطعام المقاتلين، حيث يكون لكل عائلة يوم واحد بحسب القائمة التي تم تجهيزها بأسماء سكان القرية، وذلك بحجة تقديم الخدمات لهم والحماية من السرقات والنهب، لكن المصادر تؤكد أن هؤلاء أنفسهم من يقومون بسرقة الأهالي وفرض الأتاوات عليهم".


في حين سمح الفصيل المذكور لفلاحي القرية الذهاب لجني محصولهم من السماق، مقابل فرضهم على كل عائلة حسم 10% من محصولها لصالح الفصيل.


أما في قرية كاخرة التابعة لناحية معبطلي والمسيطر عليها من قبل نفس الفصيل السلطان سليمان شاه "العمشات"، قام عناصر الفصيل بمصادرة محصول السماق من الأهالي بحجة بيعها لصالحهم بعد خصم المصاريف التي تتضمن "كمسيون" التاجر وأجرة النقل وأتعابهم، بما فيها تحمل مسؤوليتهم بإيصال المبلغ المتبقي من ثمن المحصول.


حيث شنّ عناصر الفصيل حملة على أصحاب الأراضي، وقاموا بنصب عدة حواجز على طريق راجو، فرضوا من خلالها مبالغ مادية على السيارات والجرارات التي تقوم بنقل تلك المحاصيل دون موافقة الفصيل.



فرض أتاوات وحرق للغابات بيد فصائل مدعومة من تركيا في عفرين فرض أتاوات وحرق للغابات بيد فصائل مدعومة من تركيا في عفرين

من جانب آخر يقوم الجيش التركي برفقة عناصر تابعة للمعارضة السورية المسلّحة في عفرين، بإضرام النيران بالجبال المحيطة بالقرى الحدودية، منها قرية صوغانكه، وحاج حسنلي، ورمضانه، وجبل قازقلي، لتهجير المواطنين الكرد من تلك القرى، وجلب عوائل تابعة للفصائل المسلحة إليها.

وبحسب مصدر محلي من داخل عفرين، لشبكة رووداو الإعلامية، أن 45,000 شجرة زيتون أُحرقت وقُطعت منذ شهر آذار 2018، بالإضافة إلى إحراق حوالي 15,000 شجرة، وقُطعت 30,000 شجرة أخرى.


ليفانت-عفرين


فرض أتاوات وحرق للغابات بيد فصائل مدعومة من تركيا في عفرين


فرض أتاوات وحرق للغابات بيد فصائل مدعومة من تركيا في عفرين

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!