الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
فتح تدعو حماس لاحترام أخلاقيات العمل السياسي
فتح تدعو حماس لاحترام أخلاقيات العمل السياسي

إعداد وتحرير: رامي عبدالله


كشفت مصادر مطلعة لدى السلطة الفلسطينية عن إحباط وحدة الحماية المعلوماتية في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لأكثر من هجوم إلكتروني في الآونة الأخيرة يستهدف بالأساس كبار المسؤولين بالسلطة برام الله إلى جانب عدد هام من قيادات حركة التحرير الفلسطيني فتح.



وتأتي هذه المحاولات الحثيثة لاختراق القيادة الفتحاوية تزامناً مع اقتراب إعلان الهيئة العليا للانتخابات لتاريخ الانتخابات التشريعية والرئاسية المنتظرة، ما ينبئ بانتخابات ساخنة قد تستعمل فيها بعض الأحزاب السياسية كل الوسائل والطرق لضمان الفوز بأكبر عدد من المقاعد.


إقرأ المزيد: هل يسبب فيروس كورونا أزمة داخل حماس؟


هذا وقد أشارت العديد من التقارير الإعلامية عن نية مبيتة لدى حركة حماس الإسلامية لتكثيف هجماتها الإلكترونية ضد قادة فتح، عبر نشر تقارير حصرية ومعلومات سرية تخص حركة فتح على مواقع التواصل الاجتماعي وبقية المنابر الإعلامية الافتراضية، حيث تراهن القيادة الحمساوية على هذه المنصات للحد من شعبية منافسيها.


قيادات فتح استنكرت الممارسات الصبيانية لحركة حماس التي تقوم على حد قولهم بتشويه رجال فتح الأوفياء عبر نشر الشائعات والأراجيف عنهم على أنها حقائق ثابتة.




علاقة حماس بفتح والتي مرت بانتعاشة عابرة، إثر إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن بنود خطته للسلام، تعيش هذه الأيام أسوء حالتها حيث ارتفعت وتيرة التراشق الإعلامي بين قطبي المقاومة ما يجعل أي حديث عن إمكانية تحقيق مصالحة وطنية شاملة خلال الفترة المقبلة ضرباً من ضروب الجنون.

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!