الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
فتاتان سوريتان تترشحان للانتخابات البرلمانية في النرويج
انتخابات النروج (أرسيف-ليفانت)
أعلنت فتاتان سوريتان، أنهما قررتا خوض الانتخابات البرلمانية النرويجية، المزمع إجراؤها في 13 أيلول من الشهر الجاري في النرويج.

ذكر مصدر سوري محلي، أن الشابة السورية "نور حبوس"، المنحدرة من مدينة حمص، والمقيمة في "النروج"، ترشحت عن الحزب الاشتراكي اليساري "SV". وأضافت في حديثها، أنها تريد من خلال حملتها الانتخابية مجتمعاً عادلاً ومستقبلاً أخضر.

وتقطن الشابة السورية بمدينة "تاينست" في مقاطعة "إنلانديت"، حيث تدرس هناك وتعمل هناك أيضاً، وأنهت قبل فترة دراستها الثانوية.

وتقول في حملتها الانتخابية: "أنا أترشح للانتخابات عن الحزب الاشتراكي اليساري "SV" من أجل نظام مدرسي عادل مبني على تشجيع الطلاب".

النروج

كما أنّ الشابة السورية "نوار سلمان"، البالغة من العمر 33 عاماً، وتنحدر من أصل فلسطيني، ترشحت كذلك عن حزب الحُمر في النروج أيضاً.

اقرأ المزيد: الشرطة السعودية تلقي القبض على عصابة ارتكبت 27 جريمة

نوار، وهي أم لطفلين، عملت كمُترجمة، بالإضافة إلى عملها في مكتب اللاجئين في بلدية "بوده"، كذلك عملت كمساعدة صيدلي، وتكمل السيدة السورية الآن تعليمها العالي في جامعة "Østfold".

وأشارت "نوار" أنها تسعى عبر ترشحها للعمل على تحقيق سياسة هجرة مسؤولة تجاه اللاجئين، وستدعم كفاح الفلسطينيين، وستعمل على ضمان اندماج جيد للموطّنين في النرويج.

اقرأ المزيد: جريمة تهزّ الجزائر.. قتل إمام مسجد طعناً وحرقاً

ومن المقرر أن تنطلق، في الثالث عشر من أيلول/ سبتمبر الجاري، الانتخابات البرلمانية، بين المرشحين، على 169 مقعداً، بالمجلس التشريعي في النرويج.

ليفانت - وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!