الوضع المظلم
الجمعة ٢٦ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • فتاة مصر الذهبية تتأهل لنهائي بطولة فرنسا للتنس

فتاة مصر الذهبية تتأهل لنهائي بطولة فرنسا للتنس
فتاة مصر الذهبية تتأهل لنهائي بطولة فرنسا للتنس

نجحت لاعبة كرة المضرب المصرية "ميار شريف"، والملقبة بفتاة مصر الذهبية، في التأهـل إلى نهائي بطولة فرنسا الدولية. بطولة فرنسا للتنس


وفازت المصرية، المصنفة رقم 119 عالمياً، خلال المباراة التي أقيمت، أمس السبت، على نظيرتها الإسبانية بمجموعتين دون رد بواقع 6-3 و6-4.


وتأهلت بطلة مصر في التنس إلى المباراة النهائية في بطولة "فرنسا"، بعد فوزها على اللاعبة الإسبانية كريستينا بوسكا في الدور النصف النهائي.


https://twitter.com/King_Fut/status/1411622059105419266?s=20


وستخوض "ميار شريف"، اليوم الأحد، المباراة النهائية، أمام نظيرتها الأوكرانية "أنهيلينا كالينينا"، المصنفة رقم 125 عالمياً.


وكانت اللاعبة الأوكرانية، قد أطاحت منافستها الصينية "زينج كينوين" بعدما تغلبت عليها بمجموعتين مقابل مجموعة بواقع 6-1 و4-6 و6-2.


ومن الجدير بالذكر، أن فتاة مصر الذهبية، تأهلت لمباراة نصف النصف النهائي، بعد فوزها في الدور الربع النهائي للبطولة على حساب اللاعبة الروسية، أوكسانا سليخميتيفا، بمجموعتين دون رد بواقع 6-3 و6-3، وفي دور الـ16 فازت على الروسية "فالنتينا إيفاخنينكوا" بمجموعتين مقابل مجموعة بواقع 1-6، 6-2، و6-3، أما في دور الـ32 على تغلبت على الإسبانية "جيومار ماريستاني زيوليتا" بمجموعتين دون رد بواقع 7-6 و6-4. بطولة فرنسا للتنس



اقرأ: بعد فوزها على الإكوادور.. الأرجنتين تواجه كولومبيا في نصف نهائي كوبا أميركا


وتعد "ميار شريف" أول مصرية، تصل إلى الأدوار المتقدمة في إحدى بطولات "الجراند سلام" الكبرى، كما أنها بلغت الدور الرئيسي في مسابقة "رولان جاروس"، خلال شهر أكتوبر الماضي.



اقرأ المزيد: برباعية نظيفة على أوكرانيا.. انكلترا تعبر لدور نصف نهائي أوروبا


كما أنّ "البطلة المصرية" قد حجزت مقعدها في أولمبياد طوكيو 2020، وهي أول مصرية تشارك في دورة الألعاب الأوليمبية في رياضة التنس. بطولة فرنسا للتنس



ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!