الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • غوغل يطوّر خرائطه اعتماداً على مواقع التواصل الاجتماعي

غوغل يطوّر خرائطه اعتماداً على مواقع التواصل الاجتماعي
خرائط غوغل

تقوم خرائط "غوغل" ببعض التحديثات المستوحاة من مواقع التواصل الاجتماعي، لتشجيع المستخدمين على إضافة المحتوى إلى التطبيق وجعله أكثر تفاعلية، وفقا لما ذكره موقع "سي أن أن بيزنس".


حيث تشمل الميزات الجديدة تسهيل مشاركة المستخدمين لصور المواقع التي يزورونها، وتهدف لجعل الخرائط ليس فقط وسيلة للحصول على الاتجاهات، بل أيضا وسيلة تساعد على التخطيط للرحلات.


غوغل


 


ويمكن من خلال التطبيق للمستخدمين، الحصول على أرقام الشركات والمؤسسات المحلية، ومعرفة كيفية الوصول إليهم، ويمكنهم أيضا معرفة معلومات تتعلق بمواقف السيارات وكيفية دفع رسوم الوقوف ومشاركة تجاربهم مع الآخرين. وأضاف التطبيق أيضا ميزة في سبتمبر الماضي توضح "مدى انتشار فيروس كورونا في منطقة معينة".


وقالت غوغل إنه "مع كل التغييرات التي شهدها عالمنا خلال العام الماضي، يعتمد الناس أكثر من أي وقت مضى على معلومات محدثة وعالية الجودة حول الأماكن من حولهم، مثل ما إذا كان مطعم قريب مفتوحا أو إذا كان متجر محلي قد قام بتحديث ساعات العمل".


اقرأ المزيد: تسريبات عن هاتف غوغل الجديد القابل للطي


جدير بالذكر أنّه، في ميزة هامة أتاحت الشركة للمستخدمين الإبلاغ عن تغييرات الطريق على التطبيق، وأضافت خيار "تعديل الخريطة" الذي سيتيح لهم تصحيح الأخطاء، ويشمل ذلك "رسم الطرق المفقودة أو إعادة تسمية الشوارع أو حذف الطرق غير الصحيحة".


ليفانت- وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!