الوضع المظلم
الأربعاء ١٧ / أغسطس / ٢٠٢٢
Logo
  • غزة.. الاتحاد الأوروبي يتابع بقلق ويدعو لـ"أقصى درجات ضبط النفس"

غزة.. الاتحاد الأوروبي يتابع بقلق ويدعو لـ
قصف على غزة

كشف الناطق باسم وزير خارجية الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل السبت، أن التكتل يتابع التصعيد في قطاع غزة "بقلق بالغ" ويدعو جميع الأطراف إلى "أقصى درجات ضبط النفس" من أجل تجنب تصعيد جديد.

وشدد بيتر ستانو ضمن بيان على أن "إسرائيل لها الحق في حماية سكانها المدنيين ولكن يجب القيام بكل ما يمكن لمنع نشوب نزاع أوسع من شأنه أن يؤثر في المقام الأول على السكان المدنيين من كلا الجانبين ويؤدي إلى ضحايا جدد والمزيد من المعاناة".

اقرأ أيضاً: الحرس الثوري الإيراني يهدد الجيش الإسرائيلي.. انتقاماً لـ"غزة"

كما نوه إلى أن "هذه الأحداث الأخيرة تؤكد من جديد على ضرورة إحياء أفق سياسي وضمان وضع مستدام في غزة"، فيما قال من جانبه، الجيش الإسرائيلي السبت، إنه يستعد لشن غارات لمدة "أسبوع" في قطاع غزة حيث يصعد ضرباته ضد حركة الجهاد الإسلامي.

وكشفت السلطات الصحية في غزة أن 13 شخصاً قتلوا في القصف الإسرائيلي، من ضمنهم فتاة تبلغ من العمر خمس سنوات، فيما أصيب مئة شخص بجروح.

وأشار الجيش الإسرائيلي إلى إنه قتل 15 مقاتلاً من حركة الجهاد خلال غاراته منذ ظهر الجمعة، والتي استهدفت بشكل خاص مواقع تصنيع أسلحة.

وتعتبر هذه المواجهة الأسوأ بين تل أبيب والفصائل المسلحة في غزة منذ حرب أيار/مايو 2021 التي تواصلت 11 يوماً، وراح ضحيتها 260 شخصاً في الجانب الفلسطيني في مقابل 14 شخصاً في الطرف الإسرائيلي.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!