الوضع المظلم
الإثنين ٢٢ / يوليو / ٢٠٢٤
Logo
  • غالانت يؤكد: إسرائيل تسعى لإيجاد حكومة بديلة لحماس في غزة

غالانت يؤكد: إسرائيل تسعى لإيجاد حكومة بديلة لحماس في غزة
وزير الدفاع الإسرائيلي \ تعبيرية \ متداول

في سياق النقاشات حول مستقبل غزة بعد الحرب، أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت اليوم الأحد، أن إسرائيل لا تعتزم السماح لحركة حماس بالاستمرار في إدارة قطاع غزة في أي مرحلة من مراحل إنهاء الصراع، مشيرًا إلى أن البحث جارٍ عن خيارات بديلة للحكم.

وصرح غالانت في إيجاز صحفي "أثناء تنفيذنا للعمليات العسكرية الضرورية، تقوم القيادة الدفاعية بالتوازي بتقييم خيارات لجهة حاكمة بديلة لحماس".

وتابع "سنقوم بعزل مناطق معينة (داخل قطاع غزة) وسنقصي عناصر حماس منها، وسننشر قوات تمهد الطريق لتأسيس حكومة بديلة.. بديل يشكل تهديدًا لحماس".

اقرأ أيضاً: خطة ثلاثية للسلام: تفاصيل جديدة لإنهاء الصراع في غزة

وأكد غالانت في تصريح من مقر القيادة الجنوبية للجيش الإسرائيلي، أن العمليات العسكرية بالتزامن مع البحث عن بدائل للحكم ستمكن من إزاحة حماس عن السلطة وإعادة الأسرى.

وأوضح "لن نتقبل استمرار حكم حماس في غزة في أي مرحلة من العمليات الرامية لإنهاء النزاع".

ولم يقدم تفاصيل إضافية حول البدائل المطروحة.

ومن المنتظر أن يجتمع مجلس وزراء الأمن الإسرائيلي، الذي يشمل غالانت ضمن أعضائه، في وقت لاحق اليوم، حسبما أفادت وسائل الإعلام الإسرائيلية.

ويأتي الاجتماع عقب تقديم الرئيس الأمريكي جو بايدن لمقترح إطاري لإنهاء الصراع في غزة. وقد استقبلت حركة حماس المقترح بترحيب مبدئي، لكنها لم تعلن عن استعدادها للتنازل عن السلطة أو التخلي عن السلاح بشكل طوعي.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!