الوضع المظلم
الثلاثاء ٠٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
غارة إسرائيلية تقتل قياديين في سرايا القدس
غارة إسرائيلية

استهدفت الطائرات الإسرائيلية في غارة جوية منزل قيادي في كتائب سرايا القدس شرق مدينة غزة اليوم الثلاثاء، بالتزامن مع استهداف آخر لقيادي آخر في العاصمة السورية دمشق.


هذا وأعلن الجيش الإسرائيلي اغتيال القيادي في كتائب سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، بهاء أبو العطا، في غارة جوية استهدفت منزله شرق مدينة غزة فجر الثلاثاء، بالتزامن مع استهداف منزل قائد سرايا القدس في فلسطين والخارج، أكرم العجوري، بغارة أخرى في العاصمة السورية دمشق، ما أدى إلى مقتل نجله معاذ.


وبحسب البيان الصادر عن الجيش الإسرائيلي، إن رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، أذن بعملية استهداف أبو العطا، متهماً إياه بتنفيذ سلسلة من الهجمات في الآونة الأخيرة بالصواريخ والطائرات المسيّرة والقناصة.


وأضاف: "أبو العطا كان مسؤولاً عن معظم أنشطة حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية في قطاع غزة وكان قنبلة موقوتة"، متهماً إياه بالتخطيط "لشن هجمات إرهابية وشيكة بوسائل مختلفة".


فيما أكدت حركة الجهاد الإسلامي مقتل أبو العطا ونجل العجوري، متوعدة إسرائيل برد مزلزل.


وأضافت الحركة إن زوجة أبو العطا قتلت أيضاً في التفجير الذي وقع بحي الشجاعية في غزة، إضافة إلى إصابة شخصين.


كما أبلغ الجيش الإسرائيلي سكان مستوطنات الجنوب بعدم إرسال الطلاب إلى المدارس، وأغلق جميع الطرق والمحاور المحاذية لحدود قطاع غزة، بالتزامن مع إطلاق صواريخ عدة من غزة باتجاه المستوطنات، واعتراض الصواريخ بواسطة نظام القبة الحديدية. إلى ذلك سقط صاروخ في ساحة منزل بمستوطنة سديروت شمال غزة.


ومن جانب آخر أكدت الجهات الإسرائيلية أنها ألغت حركة القطارات في المستوطنات القريبة من القطاع وأطلقت صفارات الإنذار، بجانب إغلاق المدارس وأماكن العمل بتل أبيب ومدن وسط إسرائيل في تحذير من هجمات محتملة.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!