الوضع المظلم
الأربعاء ٢١ / فبراير / ٢٠٢٤
Logo
  • غارات إسرائيلية مكثفة واستهداف صاروخي يرفع حصيلة الضحايا

غارات إسرائيلية مكثفة واستهداف صاروخي يرفع حصيلة الضحايا
غزة \ تتعبيرية \ متداول

في ثالث أيام عدم استمرار الهدنة المؤقتة التي استمرت أسبوعًا بين حركة حماس وإسرائيل، شهد قطاع غزة استئناف الهجمات الجوية الإسرائيلية بشكل مكثف في شمال ووسط القطاع، وكذلك في جنوبه.

أدت هذه الغارات إلى خسائر فادحة، حيث أعلن المكتب الإعلامي في غزة عن مقتل ما لا يقل عن 700 شخص في غضون آخر 24 ساعة فقط، وذلك نتيجة للقصف الإسرائيلي المكثف. في السياق نفسه، أكد الرائد محمود بصل، المتحدث باسم مديرية الدفاع المدني في القطاع، أن فرق الإنقاذ لم تُسلم من هجمات القصف الإسرائيلي، مشددًا على أنها لم تعد تستطيع التعامل مع استخراج الجثث تحت الأنقاض بسبب تكرار القصف.

وأضاف بصل في صفحة وزارة الداخلية في غزة على تليغرام: "آلاف الشهداء لا يزالون تحت الأنقاض، ولا نستطيع انتشالهم"، داعيًا إلى إرسال فرق وآليات لدعم جهاز الدفاع المدني في غزة.

اقرأ المزيد: إسرائيل تستمر في هجماتها على غزة وكتائب القسام ترد بشكل قوي

مع استمرار التوتر، تجددت القصف الصاروخي من غزة نحو مناطق إسرائيلية، حيث أعلن الجيش الإسرائيلي عن انطلاق صفارات الإنذار في مناطق متعددة قرب قطاع غزة، بما في ذلك كيسوفيم ونير عوز وماجين. وعلى الرغم من ذلك، أكد الجيش أنه قصف مواقع عدة براً وبحراً في القطاع، واستهدف أنفاقًا لحماس.

وفي تصعيد إضافي، أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، عن استهدافها بلدتي ريعيم ومفتاحيم قرب قطاع غزة بوسائل صاروخية.

تكمن التحديات المتزايدة وتعقيد الوضع الإنساني في قطاع غزة في استمرار الوضع الميداني المتوتر، حيث يعاني السكان من صعوبات في الوصول إلى المعلومات والخدمات الأساسية.

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!