الوضع المظلم
الجمعة ١٤ / يونيو / ٢٠٢٤
Logo
  • غارات إسرائيلية تستهدف محافظتي حماة وطرطوس في سوريا

غارات إسرائيلية تستهدف محافظتي حماة وطرطوس في سوريا
غارات إسرائيلية على سوريا \ متداول

 

أفادت وكالة أنباء النظام السوري الرسمية (سانا) اليوم الأحد، نقلاً عن مصدر عسكري قوله إن قصفاً إسرائيلياً استهدف بعض النقاط في ريفي محافظتي طرطوس وحماة، مما أسفر جرح 3 عسكريين.

وذكر المصدر أنه "حوالي الساعة 07:15 من صباح اليوم الأحد، نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً برشقات من الصواريخ من اتجاه شمال لبنان، مستهدفاً بعض النقاط في ريفي طرطوس وحماة".

وأدى القصف وفق المصدر إلى "إصابة 3 عسكريين بجروح، ووقوع بعض الخسائر المادية"، مشيراً إلى أن الدفاعات الجوية السورية "تصدت لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها".

اقرأ أيضاً: غارات إسرائيلية تستهدف كتيبة للدفاع الجوي في محيط دمشق

ولم يحدد الإعلام الرسمي طبيعة المواقع المستهدفة، لكن المرصد السوري لحقوق الإنسان قال إن المناطق المستهدفة تتضمن مواقع لمجموعات موالية لطهران، ومركزاً للبحوث العلمية.

ورداً على سؤال عن معلومات حول هجمات إسرائيلية على غرب سوريا، قال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي لوكالة الصحافة الفرنسية: "لا نعلق على تقارير واردة في وسائل الإعلام الأجنبية".

وهذه الضربات هي الثانية خلال أسبوع على سوريا، بعد قصف طال ليل الاثنين- الثلاثاء مطار حلب الدولي، ما أخرج هذا المرفق الحيوي عن الخدمة لأيام، بعدما كان وجهة رئيسية لطائرات المساعدات التي تصل إلى سوريا منذ الزلزال المدمر.

وكانت وزارة الدفاع السورية قد تحدثت عن تعرض المطار لضربة إسرائيلية أدت إلى خروجه عن الخدمة، من دون الإعلان عن سقوط قتلى؛ لكن المرصد أكد مقتل 3 أشخاص، بينهم ضابط سوري، في صاروخ إسرائيلي سقط قرب المطار.

وفي 19 فبراير (شباط) الماضي، قُتل 15 شخصاً جراء قصف إسرائيلي استهدف حياً سكنياً في دمشق.

وشنّت إسرائيل خلال الأعوام الماضية مئات الضربات الجوّية في سوريا، طالت مواقع للجيش السوري وأهدافاً إيرانيّة، وأخرى لـ(حزب الله)، بينها مستودعات أسلحة وذخائر في مناطق متفرقة.

ونادراً ما تؤكّد إسرائيل تنفيذ ضربات في سوريا؛ لكنها تكرّر أنّها ستواصل تصدّيها لما تصفه بمحاولات إيران لترسيخ وجودها العسكري في سوريا.

ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!