الوضع المظلم
السبت ٢٠ / يوليو / ٢٠٢٤
Logo
  • غارات أمريكية-بريطانية تستهدف الحوثيين في الحديدة والجبين

غارات أمريكية-بريطانية تستهدف الحوثيين في الحديدة والجبين
قصف الحوثيين في اليمن \ تعبيرية

أشارت قناة "المسيرة" الإخبارية إلى أنه تم تنفيذ غارتين جويتين من قبل طائرات تابعة للولايات المتحدة وبريطانيا على منطقة الصليف بمحافظة الحديدة، غرب اليمن، وذكرت في تقريرها الصادر صباح الخميس أن هجومًا مشتركًا استهدف مركزًا حكوميًا في الجبين بمحافظة ريمة، استنادًا إلى مصادر من وكالة "العالم العربي" للأنباء.

وأكدت الولايات المتحدة وبريطانيا عزمهما على توجيه ضربات جوية لمواقع الحوثيين، بهدف إعاقة وتقليل قدراتهم العسكرية التي تشكل خطرًا على أمن الملاحة البحرية وتهدد الاقتصاد العالمي.

من جانبها، أعلنت شركة "أمبري" البريطانية المتخصصة في الأمن البحري يوم الخميس عن تلقيها إشارة استغاثة من سفينة تجارية تعرضت لهجوم صاروخي على مسافة تقريبًا 129 ميلًا بحريًا شرق عدن، أثناء رحلتها من ماليزيا إلى البندقية، وفقًا لما نقلته وكالة رويترز.

اقرأ أيضاً: الأمم المتحدة تطالب بإطلاق سراح موظفيها المحتجزين في اليمن

ووفقًا لتقييمات "أمبري"، فإن السفينة المستهدفة تندرج ضمن النوعية التي يركز عليها الحوثيون في هجماتهم، كما ذكرت رويترز.

ومنذ نوفمبر، شن الحوثيون هجمات على السفن التجارية في البحر الأحمر، معلنين أن هذه الأعمال تأتي دعمًا للشعب الفلسطيني ضد العمليات العسكرية الإسرائيلية في غزة. وأدت هذه الهجمات إلى غرق سفينة واحتجاز أخرى، بالإضافة إلى مقتل ثلاثة بحارة في هجوم منفصل.

وتحت سيطرة الحوثيين، تقع العاصمة صنعاء وأكثر المناطق ازدحامًا بالسكان في اليمن.

وفي بيان صدر يوم الأربعاء، أعلن الحوثيون مسؤوليتهم عن هجوم بزورق مفخخ وصواريخ أسفر عن تسرب المياه داخل سفينة شحن يونانية قبالة ميناء الحديدة اليمني، وفي تقرير منفصل، أفادت هيئة التجارة البحرية البريطانية بتلقيها بلاغًا عن واقعة على بعد 98 ميلًا بحريًا شرق عدن.

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!