الوضع المظلم
الثلاثاء ٠٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • "عين العرب - كوباني" الإدارة الذاتية تلتقي بالمواطنين بعد حرق المحاصيل

عين العرب كوباني الإدارة الذاتية تلتقي بالمواطنين بعد حرق المحاصيل 1

"عين العرب كوباني" الإدارة الذاتية تلتقي بالمواطنين بعد حرق المحاصيل

ليفانت- ڤيان أيوب


"جلسة مكاشفة أو لقاء وجه لوجه"، تحت هذا العنوان نظمت منظمة برجاف للقدرات والتنمية ندوة حوارية، لمناقشة الحلول والنتائج لحرق المحاصيل في شمال شرق سوريا.


التقى عدد من القيادات السياسية وشخصيات من الحيّز النخبوي في كوباني من جهة،  والعضو الرئاسي في مجلس سوريا الديمقراطية "حسن محمد علي"، ورئيس إقليم الفرات "أنور مسلم"، من جهة أخرى، وذلك لتقييم الوضع العام والتطرق إلى الواقع الخدمي والتعليمي في إقليم الفرات.


وعُقدت الندوة التي استمرت لساعتين في نقابة المحامين في مدينة كوباني، حضره أكثر من 50 شخصاً من الشخصيات القيادية وممثلي الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني وحقوقيين والأطباء في المدينة.


وبحسب ما أشار "فاروق حجي مصطفى" المدير التنفيذي لمنظمة برجاف، أن اللقاء جاء في إطار الأزمة التي عصفت بسوريا والمنطقة عامة، وحالات التنافر بين مكونات وأطياف المنطقة، ودور الإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا من احتواء الأزمة وعقد لقاءات وحوارات وانتهاج مشروع الأمة الديمقراطية، التي تدعو لوحدة وتكاتف أبناء الشعب السوري، خاصة بعد عقد لقاء "ملتقى الحوار السوري-السوري" في عين عيسى وكوباني خلال العام الجاري.



عين العرب كوباني الإدارة الذاتية تلتقي بالمواطنين بعد حرق المحاصيل 3 عين العرب كوباني الإدارة الذاتية تلتقي بالمواطنين بعد حرق المحاصيل 3

وأضاف فاروق: "جاءت الندوة للتعرف على ما قامت به الإدارة الذاتية خدميّاً، وماذا على الجانب السياسيّ فعله بعد القضاء على داعش عسكرياً، وما يقع على عاتق الإدارة الذاتية من مسؤوليات تجاه الناس مثل السماع لرؤاهم وتطلعاتهم، وما عملته الإدارة على مستوى البنية التحتية في المنطقة، والمشاريع التي من الممكن أن تنجزها الإدارة من الناحية الخدمية والتعليمية، وكيفية إدارة الأزمات ومواجهة الصعوبات والتحضير للمخاطر والأزمات الفجائية التي يمكن أن تعصف بالمنطقة كالحرائق والفيضانات التي شهدتها المنطقة مؤخراً".


وتخلّل الندوة توجيه أسئلة من جانب الحضور على العضو الرئاسي في "مسد" "حسن محمد علي"، ورئيس إقليم الفرات أ"نور مسلم"، حول الأوضاع الأمنية والسياسية والتعليمية والخدمية، وانتقادات لبعض النواقص التي يشهدها إقليم الفرات على الأصعدة كافة.



واُختتمت الندوة بإجابة كل من حسن محمد على وأنور مسلم على أسئلة الحضور، ومحاولة إيجاد الحلول واتخاذ الإدارة الذاتية التدابير اللازمة لمواجهة الصعوبات والعوائق التي تعاني منها منطقة إقليم الفرات، وضرورة انعقاد مؤتمر وطني كردستاني وتوحيد بيت الصف الكردي الداخلي لإيجاد حلول مشتركة وتلافي المشاكل والأخطاء التي تعترض المنطقة.


هذا وتعرضت العديد من محاصيل الزارعية في شمال شرق سوريا لحرائق، اتهمت الإدارة وقوف كل من النظام السوري وتركيا وخلايا نائمة لتنظيم الدولة الإسلامية خلفها.


"عين العرب كوباني" الإدارة الذاتية تلتقي بالمواطنين بعد حرق المحاصيل

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!