الوضع المظلم
الثلاثاء ٠٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • عون متبرئاً من تصريحات قرداحي: حريصون على أفضل العلاقات

عون متبرئاً من تصريحات قرداحي: حريصون على أفضل العلاقات
الرئيس اللبناني ميشيل عون/ أرشيفية

ذكر الرئيس اللبناني ميشال عون، يوم الخميس، إن تصريحات وزير الإعلام جورج قرداحي، بخصوص الأزمة اليمنية صدرت قبل توليه منصبه في الحكومة اللبنانية، مضيفاً أنها لا تعكس وجهة نظر الدولة اللبنانية.


وأتت تصريحات الرئيس اللبناني أثناء استقباله، وزير الداخلية بسام مولوي في قصر بعبدا الرئاسي، إذ بحثا التداعيات التي صاحبت تصريحات جورج قرداحي قبل تعيينه وزيراً في الحكومة الحالية، وردود الفعل عليها.


اقرأ أيضاً: رئيس MBC يشجب تصريحات جورج قرداحي “الغير مقبولة”

وشدد عون على حرص لبنان رئيساً وحكومة وشعباً على أفضل العلاقات مع الدول العربية، لافتاً إلى أن "تصريحات الوزير قرداحي صدرت عنه قبل توزيره، وبالتالي لا تعكس وجهة نظر الدولة اللبنانية التي تحرص على القيام بكل ما يساهم في وقوف المملكة العربية السعودية إلى جانب شعب لبنان، خصوصا في الظروف الراهنة، علماً أن مواقف أي طرف سياسي لبناني لا يجوز أن تعتبر مواقف الدولة اللبنانية ويتم التعامل معها على هذا الأساس".


وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي/ أرشيفية

ورافق تصريحات جورج قرداحي ردود فعل محلية وعربية، أجمعت خلالها دول الخليج العربية على إدانة تصريح وزير الإعلام اللبناني، الذي عدّ فيها أن "السعودية والإمارات تعتديان على الشعب اليمني، وأن الحوثيين يمارسون الدفاع عن النفس"، لكنه عاد للتوضيح بالقول إنه "لم يقصد بأي شكل من الأشكال، الإساءة إلى السعودية أو الإمارات، وأنه يكن لقيادتيهما ولشعبيهما كل الحب والوفاء"، حسب زعمه.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!