الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • عوضاً عن المُفلسة.. إيطاليا تتوجه لتكوين شركة طيران جديدة

عوضاً عن المُفلسة.. إيطاليا تتوجه لتكوين شركة طيران جديدة
شركات الطيران

نوهت صحيفة "إل ميساجيرو" الإيطالية، أن روما تقترب من التوصل إلى اتفاق مع الاتحاد الأوروبي لتكوين شركة طيران وطنية جديدة عوضاً عن شركة الطيران "أليتاليا إس بي إيه"، التي أشهرت إفلاسها، وربما تحصل على موافقة غير رسمية بحلول الأسبوع المقبل.


وكانت قد تعثرت المحادثات مع المفوضية الأوروبية لإعطاء الضوء الأخضر لاستئناف تشغيل شركة "اليتاليا" المقرر، عقب مجموعة جولات من الاجتماعات، وفق وكالة "بلومبيرج" للأنباء.


اقرأ أيضاً: مصرع 12 شخصاً إثر سقوط “تلفريك” في إيطاليا


ويدعو مسؤولو الاتحاد الأوروبي إلى فصل واضح بين أصول وموظفي شركة الطيران التي أشهرت إفلاسها والشركة البديلة لها، التي يطلق عليها اسم "إيطاليا تراسبورتو إيريو إس بي إيه" أو "آي تي إيه".


وأردفت الصحيفة، أن "شركة الطيران الجديدة ربما توظف في بادئ الأمر ما بين 4500 إلى خمسة آلاف فرد، ويضم أسطولها ما بين 55 إلى 60 طائرة"، كما يدعو الاتحاد الأوروبي إلى ألا يكون لشركة "آي.تي.إيه" للطيران حصة أغلبية في التعامل مع أنشطة الصيانة للشركة، وفق ما نقلته "الألمانية".


كورونا يفتك بإيطاليا.. وترقب لدول الاتحاد الأوروبي


واستغلّ الموظفون في كل أنحاء العالم من نعمة العمل عن بعد، عقب أن أجبروا خلال الجائحة على التوجه إلى دول ذات مناخ معتدل، شرط وصل جهاز الكمبيوتر بالتيار الكهربائي وتأمين اتصال بشبكة الإنترنت، بيد أنه في إيطاليا، حيث غادر سكان المناطق الجنوبية الفقيرة منذ أجيال بحثاً عن فرص عمل في الشمال، بدا أنه الوقت المناسب للعودة إلى الديار، وربما للبقاء بشكل دائم.


وتعاني البلاد بشكل مزمن تفاوتاً إقليمياً كبيراً من حيث الدينامية الاقتصادية والبنى التحتية، لطالما كانت المناطق الريفية غالباً في الجنوب، أراضي هجرة لمصلحة المدن الأكثر ثراء في الشمال، مثل ميلانو، عاصمة إيطاليا المالية والصناعية وللموضة.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!