الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
عودة حركة الملاحة بعد جنوح سفينة في قناة السويس
سفينة تعبر قناة السويس
أكدت هيئة قناة السويس، اليوم الخميس، أنّ حركة الملاحة البحرية في القناة، عادت لطبيعتها، وذلك بعد جنوح سفينة الصب الجانحة بالترقيم 54، والتي تسببت في توقف لمدة ساعتين.

نقلت وسائل إعلام مصرية، بيان هيئة قناة السويس، الذي ورد فيه: "إن الهيئة تعاملت سريعاً مع جنوح مؤقت لإحدى السفن العابرة للقناة، وهي سفينة الصب "CORAL CRYSTAL" خلال عبورها ضمن قافلة الشمال".



وأضاف البيان، أن حمولة السفينة الجانحة تبلغ 43 ألف طن، مشيراً إلى أنّ هيئة قناة السويس تعاملت مع السفينة باحترافية بواسطة قاطراتها، واستأنفت السفينة عبورها بالقناة".

وتعرقلت حركة أربع سفن كانت قادمة من بورسعيد في اتجاه الجنوب إلى السويس، لمدة ساعتين تقريباً، عندما جنحت ناقلة حاويات في المجرى الملاحي عند النقطة 54.

اقرأ المزيد: الأردن يحبط تهريب 500 ألف حبة مخدرة أطعمت للخراف

الجدير بالذكر، أنه في مارس الماضي، جنحت سفينة الحاويات العملاقة "إيفرجيفن" في المقطع الجنوبي لقناة السويس، ما أدى إلى إغلاق الممر الملاحي للقناة حتى إعادة تعويمها في 29 من الشهر ذاته.

اقرأ المزيد: اجتماع الرباعية العربية بشأن إيران لبحث تنسيق وقف “تدخلات” طهران

وفي 7 يوليو/ تموز الماضي، غادرت "إيفرجيفن"، البالغ طولها 400 متر وعرضها 59 متراً، والتي كانت تحمل 224 ألف طن، قناة السويس بعد احتجاز دام أكثر من 107 أيام.

ليفانت - القاهرة 24

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!