الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
عودة الرحلات الجوية المصرية - الليبية
مصر - ليبيا ( ليفانت - أرشيف)
أعلنت الحكومة الليبية، اليوم الأحد، أنّها توصّلت إلى اتفاق مع الجانب المصري، على تشغيل الرحلات الجوية المباشرة بين البلدين.

وقال بيان الحكومة، إنّ مصر وليبيا، اتفقتا على اتخاذ الإجراءات اللازمة لإعادة تسيير الرحلات الجوية المباشرة بين مطارات (معيتيقة - مصراته - بنينا) ومطار القاهرة الدولي، ابتداء من 2021/09/30.

وكان رئيس حكومة الوحدة الوطنية "عبد الحميد الدبيبة" قد زار "مصر"، خلال الأيام الماضية، وجرى الاتفاق على توقيع العديد من الاتفاقيات مع الجانب المصري، إضافة إلى مذكرة التعاون مع وزارة المواصلات بحكومة الوحدة الوطنية الليبية.

الرئيس السيسي مستقبلاً رئيس حكومة الوحدة الليبية/ الموقع الرسمي لرئاسة الجمهورية المصرية

وبلغ عدد الاتفاقيات الموقعه بين "مصر وليبيا" أكثر من 14 اتفاقية ومذكرة تفاهم اقتصادية، تم توقيعهم في العاصمة المصرية القاهرة، تتخطى قيمتها المبدئية مليارات الدولارات.

اقرأ المزيد: السعودية ترسل طائرة إغاثية لتونس عبر جسر جوي

وتغطي تلك الاتفاقات عدداً من مجالات التنمية، منها "مشروعات محطات الكهرباء، والنقل البري، والبنية التحتية، والاتصالات، وتحلية المياه".

وتأتي هذه الاتفاقيات على هامش الزيارة التي قام بها رئيس الحكومة الليبية، عبد الحميد الدبيبة، التي بدأت الأربعاء الماضي، إلى القاهرة، على رأس وفد كبير، للمشاركة في اجتماعات اللجنة العليا المصرية الليبية المشتركة وإجراء مباحثات مع عدد من المسؤولين المصريين ضمن زيارة رسمية.

اقرأ المزيد: غانيتس مهدداً: سنتصرف بحزم في إذا حاولت الفصائل الفلسطينية رفع رؤوسها

ويرى خبراء اقتصاديون، أنّ الاتفاقات التي تم توقيعها بين مصر وليبيا، سيكون لها تأثير إيجابي على الاقتصاد المصري، وستعزّز الناتج المحلي فيها.

ليفانت - العربية

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!