الوضع المظلم
الأربعاء ٠١ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
عودة الدوريات الأمريكية إلى الشمال السوري
انفجار في عفرين وأهالي ريف القامشلي يصدّون رتلاً أمريكياً

سيّرت القوات الأمريكية دورية، في بلدة تل تمر بريف الحسكة، حيث تجوّلت 5 مدرعات في البلدة وتوقفت عند مدخل البلدة، قبل أن تغادر إلى القواعد العسكرية الأمريكية في المنطقة.


حيث تأتي هذه الدورية، بعد انقطاع طويل لعمليات تسيير دوريات عسكرية من قبل القوات الأمريكية، في منطقة تل تمر بريف الحسكة.


كذلك رصد نشطاء في المرصد السوري لحقوق الإنسان، تسيير القوات الأميركية لدورية عسكرية بريف المالكية (ديريك) ضمن محافظة الحسكة، حيث جابت 4 مدرعات أميركية قرى واقعة بريف المالكية (ديريك) بريف الحسكة، عند الحدود مع تركيا، وسط تحليق مروحيتين تابعتين لـ”التحالف الدولي” في الأجواء.


في السياق ذاته، كانت قافلة لـ”التحالف الدولي” تضم نحو 25 آلية، وتتألف من عربات مصفحة وشاحنات تحمل عربات وأسلحة وصناديق مغلقة، قد عبرت القامشلي واتجهت نحو القواعد العسكرية في شمال وشرق سوريا.


دورية أمريكية


ورصد نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، قبل أيام، دخول قافلة عسكرية تابعة لـ”التحالف الدولي، تتألف من 30 آلية تضم شاحنات وعربات معطاة وسيارات نوع “همر” إضافة إلى صهاريج وقود، حيث عبرت من مدينة القامشلي واتجهت نحو طريق “m4” الدولي، إلى القواعد العسكرية في شمال وشرق سوريا.


وكانت وكالة أنباء النظام السوري (سانا) قد اتهمت مؤخّراً القوات الأميركية، بـ”دعم عمليات الاختطاف ومداهمة المنازل التي تمارسها قوات (قسد) في مناطق انتشارها في الجزيرة السورية”. ونقلت عن مصادر أهلية قولها إن مجموعات مسلحة من (قسد) مدعومة بالطيران المروحي الأميركي “داهمت منازل المواطنين في قرية الزر بريف دير الزور الشرقي واختطفت عدداً من المدنيين واقتادتهم إلى جهة مجهولة”.


اقرأ المزيد: قوى سياسية بشرق سوريا لـ ليفانت: نرفض الانتخابات الرئاسية السورية


ولفتت وكالة أنباء النظام السوري، إلى “أن (قسد) استبقت عمليات المداهمة بنشر عدد من مجموعاتها المسلحة عند مشارف القرية”، متّهمة إياها بتصعيد عمليات المداهمة التي تنفذها في المناطق التي تنتشر فيها بالجزيرة السورية، واختطاف العشرات من الأهالي والمئات من الشبان في أرياف دير الزور والرقة والحسكة، واقتيادهم إلى معسكرات تابعة لها تمهيداً للقتال في صفوفها.


ليفانت- متابعات


 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!