الوضع المظلم
الأربعاء ٠١ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
عودة الخطف والسلب إلى مدينة السويداء
السويداء

عادت عمليات الخطف مجدداً إلى مدينة السويداء, بقصد الفدية لتثير قلق أهالي السويداء جنوب سورية، بعد وقوع 7 عمليات في أقل من 48 ساعة الأسبوع الماضي، إضافة إلى أخبار السرقة والسلب والنهب .


وأفادت مصادر محلية, في السويداء, أن مجموعة من الأهالي أمهلت, عصابة مسلحة تعمل على الخطف, حتى تفرج عن كافة المخطوفين لديها, وكانت العصابة قد اختطفتهم في وقت سابق .


وأضاف المصدر, إن اجتماعاً عقد في مضافة “سلطان باشا الأطرش” في بلدة القريا بريف المحافظة الجنوبي، بدعوة من المدعو “مهران عبيد” قائد أحد الفصائل المحلية في السويداء.


وأن الاجتماع ضم أيضاً أعضاء من “اللجنة الوطنية الدينية” التي يترأسها الشيخ “فضل الله نمور” وقادة فصائل محلية ومدنيين من السويداء.


وأوضح المصدر, إلى أن المجتمعين أعطوا مهلة لعصابات الخطف والسرقة للإفراج عن كافة المخطوفين و”إعلان توبتهم وإعادة الحقوق لأصحابها، وإلا ستتم مواجهتم بالنار .


وفي وقت سابق كشف مصدر محلي, أن أحد أفراد العصابة هو عضو في اللجنة الوطنية, يعمل ضمن مكتب أمن الفرقة الرابعة, التابعة لماهر الأسد شقيق الرئيس السوري بشار .


الجدير بالذكر أنّ قوات النظام وأفرعها المتمثلة “بالمخابرات الجوية والأمن العسكري” تنشط بشكل مكثّف في المنطقة بين درعا والسويداء والتي تشهد عمليات الخطف اليومية، فيما تؤكّد مصادر محلّية هناك عن أنّ هذه الأطراف تسهّل عمل العصابات في الخطف والخطف المتبادل بتلك المنطقة.


ليفانت - مصادر 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!