الوضع المظلم
الإثنين ٠٦ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • عودة استئناف الدوريات الروسية -التركية المشتركة بريف درباسية في الحسكة

عودة استئناف الدوريات الروسية -التركية المشتركة بريف درباسية في الحسكة
دورية روسية

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الخمس بخروج دورية مشتركة روسية-تركية  في منطقة الدرباسية التابعة لمدنية الحسكة شمال شرق سوريا.




وأضاف المصدر، أن الشرطة الروسية و الجندرمة التركية، سيّرت، دورية مشتركة جديدة بريف درباسية الغربي وصولاً لريف أبو راسين الشمالي، وسط تحليق طيران مروحي على علو منخفض.


إقرأ المزيد :غارات روسية وقصف متبادل بين أنقرة ودمشق




كما أوضح مصدر محلي، أن 6 عربات عسكرية روسية وصلت صباحاً إلى ريف درباسية الغربي، وأن اثنتان منهما تجولتا في المنطقة على شكل منفرد، ثم دخلت العربات العسكرية التركية إلى الأراضي السورية عند قرية “شيريك” وتجولت في “دليك وظهر العرب وكسرى و قيروان وتعلك وهاجوغلي و عطيشان وصولاً إلى قرية قرمانية الواقعة 2 كلم غربي الدرباسية، ثم عادت أدراجها إلى شيريك.




https://www.facebook.com/Xeber24.e.v/videos/184300419462478/






ونوّه المصدر، إلى أن أربعة دوريات تركية أمتنعت عن تسير دوريات مشتركة مع الشرطة الروسية في مدينة كوباني، على خليفة الأحداث إيزاء التوتر بين موسكو وأنقرة بعد مقتل جنود أتراك في مدينة إدلب . الحسكة



إقرأ أيضاً :مقتل 10 عناصر من “حزب الله” اللبناني في ريف إدلب


 


في حين أشار المصدر، إلى أن الدوريات عادت مجدداً واستأنفت عملها، وهذه هي الدورية الثانية في تُسير في الدرباسية بعد أن تم الاستئناف السابقة .




وتعد هذه الدورية هي الأولى منذ بدء التوتر الروسي/ التركي، مطلع الشهر الجاري، على خلفية التصعيد العسكري في إدلب، وفقاً للمرصد السوري.





ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!