الوضع المظلم
الجمعة ٢٦ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • عناصر سابقون في داعش يقاتلون بجانب القوات التركية شمال سوريا

عناصر سابقون في داعش يقاتلون بجانب القوات التركية شمال سوريا
داعش

أعلنت مصادر محلية حقوقية عن وجود عدد من عناصر تنظيم داعش الإرهابي في صفوف الفصائل السورية التابعة والمتحالفة مع قوات الجيش التركي، والعاملة في شمال شرق سوريا.


هذا وأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان عن وجود عناصر من تنظيم داعش في صفوف الفصائل السورية المسلحة التي تقاتل إلى جانب القوات التركية شمالي سوريا.


وأكد المرصد أنه حصل على معلومات تفيد بأن عدداً من العناصر التي تقاتل في صفوف "الجيش الوطني السوري"، وهو المسمى الجديد للجيش السوري الحر، المدعوم من تركيا، كانوا سابقاً ضمن صفوف تنظيم داعش، ويقاتلون بجانب عناصر تلك الفصائل.


كما أشار المرصد إلى أن المقاتلين عمدوا إلى تغيير أسمائهم و"انتقلوا إلى القتال في صفوف "الجيش الوطني السوري"، ومن بين هؤلاء شخص، ذكر المرصد الأحرف الأولى فقط من اسمه، وقال إنه ملقب بـ"أبي أسامة الشامي".


وأضاف المرصد أنه انضم إلى جبهة النصرة في عام 2012 ثم بايع تنظيم داعش بعدها بسنتين وقاتل في صفوفه قبل أن ينتهي به الأمر في صفوف الفصائل المدعومة تركياً.


كما تؤكد مصادر محلية أخرى على وسائل التواصل الاجتماعي، أن هناك عناصر سوريين كانوا مقاتلون في تنظيم داعش الإرهابي وجبهة النصرة الإرهابية، اضنموا إلى الجيش الوطني السوري، وبإشراف من تركيا للقتال في شمال شرق سوريا.


ليفانت-المرصد

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!