الوضع المظلم
الخميس ١٨ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
عملية نوعية للتحالف العربي ضد الحوثيين
التحالف العربي

كشف التحالف العربي بقيادة السعودية يوم السبت، عن تنفيذه "عملية نوعية" ضد مليشيا "أنصار الله" (الحوثيين) في محافظات صنعاء وصعدة ومأرب في اليمن.


وأشار التحالف، وفق وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس"، أن العملية أدت إلى تدمير 13 هدفاً عسكرياً للحوثيين في المحافظات الثلاث، بما فيها مخازن أسلحة ومنظومات دفاع جوي واتصالات لإطلاق المسيرات، مشدداً على أن العملية "هيأت البيئة العملياتية للاستجابة الفورية لمصادر التهديد".


اقرأ أيضاً: تحالف الحوثي والإخوان.. أي مصير ينتظر الأزمة اليمنية في ظل التصعيد الراهن؟

وكان قد أعلن التحالف في وقت سابق من السبت، عن قتله أكثر من 70 مسلحاً لـ"أنصار الله" وتدميره 11 آلية عسكرية ومنظومة للدفاع الجوي، في إطار 15 عملية نفذها خلال الساعات الـ24 الماضية ضد الحوثيين في محافظتي مأرب والبيضاء، بجانب 19 عملية أخرى في الساحل الغربي من اليمن، طالت مركز قيادة وسيطرة، وموقعاً لتخزين وتوجيه الطائرات المسيرة ونقاط إمداد وتموين للحوثيين.


ولم يشر التحالف بعد إلى إعلان الحوثيين السبت، عن شنهم عملية عسكرية واسعة في العمق السعودي، كان بين أهدافها مطار الملك عبدالله الدولي في جدة ومصاف لشركة "أرامكو" في هذه المحافظة.




اليمن.. غارات للتحالف تكبد الحوثيين خسائر في جبهة رحبة اليمن.. غارات للتحالف \ أرشيفية

وقد كشف التحالف الجمعة، عن إسقاط أربع طائرات مسيرة أطلقها الحوثيون، بجانب سقوط صاروخين باليستيين في الأراضي اليمنية بعد إطلاقهما من قبل الحوثيين، مشدداً على أنه بدوره شن "عملية نوعية للتعامل مع مصادر التهديد".


وجاءت هذه التطورات على خلفية تصعيد القتال في مختلف جبهات النزاع اليمني في الآونة الأخيرة، ومن ضمنها محافظة مأرب الاستراتيجية وسط البلاد ومحافظة الحديدة الساحلية في غربها.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!