الوضع المظلم
الأحد ٠٥ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
عملية تبادل أسرى بين قوات النظام وفصائل المعارضة بحلب
عملية تبادل أسرى بين قوات النظام وفصائل المعارضة بحلب

أجرت فصائل المعارضة السورية المسلحة، صفقة تبادل أسرى مع قوات النظام في ريف حلب الغربي، وفق ماذكره المرصد السوري لحقوق الإنسان .




وأفادت المصادر بأن النظام السوري أطلق سراح اثنين من مقاتلي المعارضة السورية المسلحة مقابل تسلم جثة مقاتل قاتل في صفوف النظام تحت إمرة الحرس الثوري الإيراني, كان قد قتل خلال المعارك الأخيرة بريف حلب الغربي بعد أن سيطر النظام وبدعم من حلفاءه على كامل مدينة حلب وأجزاء واسعة من ريف حلب.




وأضاف المصدر, إلى أن عملية التبادل جرت عند معبر أبو الزندين بريف حلب الفاصل بين مناطق سيطرة الطرفين شمال شرق حلب بالقرب من مدينة الباب.


وكانت قد جرت، عملية تبادل آخرى بين قوات النظام وهيئة تحرير الشام بالقرب من بلدة عينجارة بريف حلب الغربي، حيث جرى تسليم قوات النظام جثة تعود لمقاتل من المسلحين الموالين لإيران .




https://www.youtube.com/watch?v=lQitwT-a9RY&feature=emb_title







مقابل مقاتلين اثنين من الفصائل جرى أسرهما في أحد المعارك بريف حلب خلال الأيام الفائتة، ولم ترد معلومات مؤكدة حتى اللحظة عن هوية المقاتلين فيما إذا كانا من هيئة تحرير الشام أو فيلق الشام المقرّب من تركيا, وفقاُ للمصدر .




يذكر أن قوات النظام أسرت مقاتلين اثنين من فصائل المعارضة السورية خلال المعارك الأخيرة غربي حلب قبل 3 أسابيع.




وشنت قوات النظام والمجموعات الأجنبية المدعومة من إيران، وبدعم جوي روسي قبل نحو شهر، هجوما عنيفاً على المناطق التي تسيطر عليها فصائل المعارضة غربي حلب, وانتهت بانسحاب الفصائل بأوامر تركية, تنفيذاً لقرارات سوتشي 2018 .





ليفانت - وكالات 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!