الوضع المظلم
الخميس ٢٥ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
عمليات بغداد.. مجهولون يقومون بعمليات حرق للأملاك العامة
عمليات بغداد.. مجهولون يقومون بعمليات حرق للأملاك العامة

أعلنت قيادة عمليات بغداد اليوم الأحد في بيان لها أن بعض من وصفتهم بالعصابات تحاول الوصول إلى البنك المركزي وأهداف حيوية أخرى وتقوم بحرق المحال التجارية والأملاك العامة والخاصة، واستهداف القوات الأمنية بالقنابل الحارقة.


وأضافت قيادة العمليات أنهم ليسوا متظاهرين سلميين، لذا سيتم التعامل معهم بحزم، حسب الإجراءات القانونية الرادعة، وأن ساحات التحرير والخلاني والطيران وغيرها تشهد تظاهرات سلمية منذ أكثر من عشرين يوماً ولم يحدث أي صدام بين المتظاهرين والقوات الأمنية.


ومن جانب آخر أعلن الناطق باسم القوات العراقية، في وقت سابق الأحد، أن عصابات تستغل التظاهرات لمحاولة تدمير وحرق مؤسسات الدولة والموانئ والمنشآت النفطية وأملاك المواطنين، وفق ما ذكره التلفزيون العراقي، وأكد أنه سيتم التصدي لهذه "العصابات" بحزم وبروح المسؤولية لمنع التخريب ومجابهة واعتقال من يقف وراءها.


فيما أعلنت وزارة الداخلية العراقية، أمس السبت، عن مقتل ثلاثة محتجين وإصابة العشرات، بينهم عناصر من الأجهزة الأمنية في الاحتجاجات بالعاصمة بغداد ومحافظة كربلاء، وأكدت إقدام مجموعة على حرق 3 من المحال لبيعِ التجهيزات الرياضية في منطقة حافظ القاضي، مضيفاً أن القوات الأمنية ألقت القبض على 3 من المشتبه بهم.


هذا وتستمر القوات الأمنية العراقية باستخدام الرصاص الحي والقنابل المسيلة للدموع مع المتظاهرين السلميين، بالتزامن مع إعلانها عن ملثمين يقومون بأعمال التخريب ونفيها وجود قتلى بين المتظاهرين برصاص الأمن العراقي

ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!