الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • عملاق التجارة "أمازون" يستعدّ لطرح شبكة إنترنت مجانيّة

عملاق التجارة
أمازون. صورة تعبيرية

يعكف عملاق التجارة الإلكترونية، أمازون، لطرح شبكة إنترنت مجانية، في الـ8 من حزيران/ يونيو المقبل، يأتي ذلك بالتزامن مع إطلاق برنامج Sidewalk لجميع مستخدمي أدواته الذكية.


ومن أهم المزايا التي تعمل عليها "أمازون" ضمن برنامجها الجديد، مشاركة شبكة الاتصال WiFi الخاصة بمستخدمي الشركة في حال لم يكن لديهم إنترنت.


ويمكن لـ Sidewalk توسيع نطاق أجهزة تعقب الحيوانات، ومساعدتها في البقاء على اتصال دائم؛ حتى عندما تكون خارج نطاق شبكة Wi-Fi المنزلية.


أمازون تقدّم استشارات طبية للمستخدمين


وفي حالة فقدان المستخدم للإنترنت، بإمكانه تلقي تنبيهات وإشعارات من الكاميرات الأمنية وتشغيل الإضاءة الذكية وتوسيع نطاق أجهزة Ring أو الأقفال الذكية.


وبحسب موقع "sawtbeirut"، فإن برنامج Sidewalk هو عبارة عن شبكة مصممة لتحسين تشغيل الأجهزة الذكية بما يتجاوز نطاق شبكة Wi-Fi الشخصية في المنزل باستخدام تقنية البلوتوث منخفض الطاقة (BLE).


بشكل افتراضي، سيتم تضمين جميع أجهزة أمازون، بما في ذلك Alexa وEcho وRing وكاميرات CCTV في البرنامج التجريبي، فيما لم يتضح الأمر بعد بخصوص مستوى الأمان لمثل هذه الشبكة، إذ يخشى البعض أن اختراق Sidewalk قد يسمح بالحصول على بيانات مهمة للمستخدمين، كما يمكن في بعض الحالات، تعطيل البنية التحتية للمنازل الذكية تماماً.


ومن المتوقع أن تنطلق الخدمة، في الثامن من حزيران/ يونيو المقبل، في جميع أنحاء الولايات المتحدة.


ليفانت - صوت بيروت 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!