الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • عمران خان: يمكن حل الخلافات بين إيران والسعودية عبر الحوار والتفاوض

عمران خان: يمكن حل الخلافات بين إيران والسعودية عبر الحوار والتفاوض
عمران خان يمكن حل الخلافات بين ايران والسعودية عبر الحوار والتفاوض

أكّد رئيس الوزراء الباكستاني "عمران خان" أن الهدف الرئيسي من زيارته لإيران، هو السعي لمنع نشوب صراع جديد في المنطقة، معرباً عن اعتقاده بأنه يمكن حل الخلافات بين إيران والسعودية عبر الحوار والتفاوض.


وقال عمران خان في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الإيراني "حسن روحاني" بطهران اليوم الأحد: "تحدثنا اليوم عن العلاقات الثنائية والتجارة والمساعدة لبعضنا البعض لأن إيران وباكستان لديهما علاقات طويلة الأمد وأن باكستان لم تنس مساعدات إيران".


ووجّه عمران خان كلامه إلى  الرئيس روحاني قائلاً: "الهدف الرئيسي لسفري إلى بلادكم هو أننا لا نريد صراعًا جديدًا في المنطقة، لأن باكستان عانت من هذه الصراعات على مدى السنوات الخمس عشرة الماضية وخسرت 60 ألف شخص في مكافحة الارهاب، وما زال شعبي أفغانستان وسوريا يعاني من عواقب الإرهاب، ولا نريد أن نرى صراعاً آخر في المنطقة".


وقال عمران خان: "يجب عدم حدوث أي صراع بين إيران والسعودية لأن عواقبها ستؤثر ليس فقط على البلدين بل على المنطقة بأسرها"، مضيفاً: "نعتقد أنه بالإمكان حل الخلافات عبر الحوار والتفاوض".


وتطرّق عمران خان إلى زيارته للسعودية الثلاثاء المقبل، وقال: "خلال هذه الزيارة، سأؤكد أيضاً على مبادرات باكستان من أجل السلام والاستقرار وإنهاء الخلافات والتوترات".


وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!