الوضع المظلم
الثلاثاء ٣٠ / أبريل / ٢٠٢٤
Logo
  • عمار الحكيم لـ"التيار الصدري": سنعمل على تقريب وجهات النظر

عمار الحكيم لـ
مقتدى الصدر/ أرشيفية
أكّد رئيس تيار الحكمة الوطني العراقي عمار الحكيم، خلال لقائه بوفد من التيار الصدري بأنه سيعمل على تقريب وجهات النظر بين مختلف الكتل السياسية.

وقال الحكيم في تغريدة له على "تويتر"، أنه: "استقبل وفد الكتلة الصدرية برئاسة حسن العذاري و بحضور عدد من أعضاء المكتب السياسي لتيار الحكمة الوطني". وجدد خلال اللقاء التهاني لهم على الفوز الذي حققوه في مجلس النواب، متمنياً لكتلتهم النجاح والتوفيق في تنفيذ برنامجها الانتخابي.

https://twitter.com/Ammar_Alhakeem/status/1450573845912596490

وأوضح الحكيم: "لعبنا وسنلعب دوراً في تقريب وجهات النظر لما نملكه من علاقات طيبة مع جميع الكتل السياسية ولن ندخر جهداً في هذه المهمة". وبيّن أهمية الوئام الوطني ورسائل الاطمئنان المتبادلة بين جميع الأطراف. وأضاف أن الانتخابات كانت وسيلة لخروج العراق من أزمة سياسية كان قد عاشها في مرحلة سابقة.

الانتخابات العراقية/ أرشيفية

وشدّد على ضرورة النظر بالشكاوى والطعون المقدمة من الكتل السياسية، مبيناً أن: "الطعون والشكاوى ليست سبيلاً لتقدم هذه الكتلة أو تراجع تلك بقدر ما هي وسيلة لتعزيز الثقة بالممارسة الانتخابية وإعطاء صورة ناصعة عن الديمقراطية العراقية وتراكمها الإيجابي".

اقرأ أيضاً: مفوضية الانتخابات العراقية: تسلمنّا أكثر من 1250 طعناً على نتائج الانتخابات

وصرّحت المتحدث الرسمي باسم المفوضية جمانة الغلاي بأن المفوضية: "تسلمت 1381 طعناً اعتباراً من الأحد الماضي على النتائج الأولية". وأضافت بأنه سينظر بهذه الطعون من قبل "هيئة قضائية مؤلفة من ثلاثة قضاة مختصة بالشأن الانتخابي، وستكون قراراتها ملزمة للمفوضية".

الجدير بالذكر بأن مع انتهاء الهيئة القضائية النظر والبت في الطعون، سيتم الإعلان عن النتائج النهائية للانتخابات بالأسماء والمقاعد وكوتا النساء، ثم المصادقة عليها من قبل المحكمة الاتحادية.

ليفانت نيوز_ وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!