الوضع المظلم
السبت ٠٤ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • على غرار الأندية الأوروبيّة، الأندية السّعودية تخفّض أجور اللاعبين

على غرار الأندية الأوروبيّة، الأندية السّعودية تخفّض أجور اللاعبين
على غرار الأندية الأوروبيّة، الأندية السعودية تخفّض أجور اللاعبين

يشهد العالم ضائقة مادّية، بسبب جائحة تفشّي وباء فيروس كورنا، الذّي ضرب الاقتصاد العالمي، نتج عن ذلك تغيّرات عديدة، منها إغلاق منافذ الحدود مع الدول إضافة إلى فرض حظر التجوال في معظم دول العالم، ما أدّى إلى تغيّرات في الأنظمة، مع تعطيل الرّياضة بعد منع التجمعات الشّعبية من قبل الحكومات.


كشفت تقارير رياضية، أنّ معظم الأندية في السّعودية تتجه إلى تخفيض رواتب اللاعبين والمدرّبين في المملكة، وذلك بسبب تفشّي فيروس كورونا المستجد.


وأضافت المصادر، بعد تعطيل الرّياضة بسبب كورونا، أدّى ذلك إلى تدهور دخل الأندية ومن أجل الخروج من هذه الضائقة المادية قرّرت الأندية تجاوز هذه المحنة بتخفيض رواتب اللاعبين والمدرّبين. السّعودية تخفّض أجور اللاعبين


ونقلت صحيفة "الرّياضي" نقلاً عن "معيض الشهري"، رئيس لجنة الاحتراف في الدّوري السعودي، وعضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم، قال: "إنّه من المتوقع أن يبادر اللاعبون السعوديون والأجانب في الأندّية إلى تخفيض الرواتب خلال فترة تعليق الأنشطة الرّياضية في السعودية".


وأوضح "رئيس اللّجنة" أنّ جميع الأندية، حول العالم قامت بتخفيض رواتب لاعبيها، بسبب كورونا، بعد تعطّل الأنشطة الرّياضية، التي أدّت إلى تدهور اقتصاد الأندية.


وشدّد على أنه يجب علينا جميعاً أن نتساعد معاً خلال هذه الفترة للخروج من هذه المحنه التي ضربت العالم، وأودت بحياة الكثير من الأرواح.


اقرأ المزيد :بسبب كورونا، إطلاق سراح رئيس الاتّحاد البرازيلي


ونوّه "رئيس اللّجنة"، أننا في انتظار ما سيسفر عنه اجتماع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" خلال الأيام القليلة المقبلة، من خلال مناقشة قرارات عقود ورواتب اللاعبين.


مشيراً إلى أحقيّة "الفيفا" في اتّخاذ مثل هذه القرارات الحاسمة وفقاً للمادة 27 من لائحة أوضاع وانتقالات اللاعبين، التي نصّت على أنّ حالات القوة القاهرة أدّت إلى ذلك .


اقرأ المزيد :نيويورك تحوّل ملعب للتنس إلى مستشفى لمواجهة كورونا


وأبدى رئيس لجنة الاحتراف ترحيبه بأيّ اتفاق بين الأندية واللاعبين على نسبة تخفيض الرواتب، مؤكداً أن اللاعبين لن يتخلّوا عن الوقوف مع أنديتهم.


وكانت جميع الأنشطة الرّياضة في المملكة العربية السعودية قد توقّفت بسبب تفشّي وباء فيروس كورونا المسّتجدّ. السّعودية تخفّض أجور اللاعبين


ليفانت - الرياضية 

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!