الوضع المظلم
الثلاثاء ٠٧ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • على خليفة مواقفها.. انتقادات ديمقراطية لإلهان عمر

على خليفة مواقفها.. انتقادات ديمقراطية لإلهان عمر
إلهان عمر

توجهت مجموعة من الديمقراطيين اليهود ضمن مجلس النواب الأمريكي بانتقادات للنائبة الديمقراطية إلهان عمر، عقب أن قالت إن "الولايات المتحدة وإسرائيل وحماس وطالبان ارتكبوا جرائم لا توصف".


ودعت المجموعة المكونة من 12 يهودياً داخل أعضاء مجلس النواب الديمقراطيين عبر بيان، (دعت) عمر "لتوضيح كلامها بوضع الولايات المتحدة وإسرائيل في نفس فئة حماس وطالبان"، معدين أن "مساواة الولايات المتحدة وإسرائيل بحماس وطالبان هو هجوم مضلل".


اقرأ أيضاً: بلينكن: صواريخ حماس محليّة.. لكن لا يمكن تبرئة إيران


وأردفوا: "إن تجاهل الاختلافات بين الديمقراطيات التي تحكمها سيادة القانون والمنظمات التي تنخرط في الإرهاب يعكس في أسوأ الأحوال تحيزاً عميق الجذور"، مشددين على أن "الولايات المتحدة وإسرائيل ليستا مثاليتين وتستحقان في بعض الأحيان، مثل كل الديمقراطيات، النقد، لكن الانتقادات الخاطئة توفر غطاء للجماعات الإرهابية".


وقد عقبت عمر على البيان من خلال تغريدة عبر "تويتر" ذكرت فيها، إنه "من المخجل للزملاء الذين يتصلون بي عندما يحتاجون إلى دعمي، وأن يصدروا الآن بيانا يطلبون فيه توضيحاً، بدلاً من الاتصال... الإيحاءات المعادية للإسلام في هذا البيان مسيئة، المضايقات المستمرة وإسكات الموقعين على هذه الرسالة أمر لا يطاق".


حماس


وأكملت بالقول: "إن الاستشهاد بقضية مفتوحة ضد إسرائيل والولايات المتحدة وحماس وطالبان في المحكمة الجنائية الدولية ليس مقارنة أو تحيز عميق الجذور، قد تحاولون تقويض هذه التحقيقات أو إنكار العدالة لضحاياهم، لكن التاريخ يقول إنه لا يمكن إخفاء الحقيقة أو إسكاتها إلى الأبد". ديمقراطية 


هذا وكانت قد اعتبرت إلهان عمر، في الحادي عشر من مايو الماضي، أن "الغارات الجوية الإسرائيلية التي تقتل المدنيين في قطاع غزة هي عمل إرهابي"، وذكرت عمر في "تويتر": "الغارات الجوية الإسرائيلية التي تقتل المدنيين في غزة هي عمل إرهابي"، لافتةً إلى أن "الفلسطينيين يستحقون الحماية".


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!