الوضع المظلم
الجمعة ١٠ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • على تخوم المربع الأمني بالحسكة.. المدرعات الأمريكية تتجول

على تخوم المربع الأمني بالحسكة.. المدرعات الأمريكية تتجول
"التحالف الدولي" في شمال شرق سوريا

عمدت القوات الأميركية، عصر السبت، إلى تسيير دورية عسكرية مكونة من 6 مدرعات في مدينة الحسكة، إذ جابت شوارع المدينة، وبلغت منطقة المربع الأمني، عند حواجز قوات النظام هناك، واتجهت فيما بعد صوب قاعدتها في مدينة الشدادي في ريف الحسكة.


وتعتبر الدورية الأميركية الأولى من نوعها داخل المدينة، فيما كان قد رصد نشطاء المرصد السوري، السبت، قيام القوات الأميركية بتسيير دورية اعتيادية في بلدة تمر وريفها الشرقي في ريف الحسكة.


اقرأ أيضاً: أنقرة تقر بمقتل أحد جنودها شمال سوريا.. وإصابة 4

كما كان قد رصد المرصد السوري لحقوق الإنسان، في 5 سبتمبر الجاري، تجول دورية أميركية على الطريق الدولي، ضمن مناطق الآبار النفطية في القحطانية "تربي سبي" شرقي القامشلي.


وبالتوازي، لفت نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، إلى أن القوات الروسية باشرت بتجهيز مهبط للطيران المروحي في منطقة المربع الأمني في ساحة الثكنة الفرنسية القديمة ضمن مناطق سيطرة النظام السوري في مدينة القامشلي، ذلك بجانب إنشاء نقطة تنسيق حديثة ثابتة يديرها عناصر روس داخل المربع الأمني.


القوات الأمريكية في سوريا (أرشيف)

وفي إطار ثاني، وثّق نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان مقتل عنصر يعمل في تنسيق العلاقات لصالح القوات الروسية مع قوات سوريا الديمقراطية، وذلك خلال قيامه باللعب بسلاحه الفردي، لتخرج رصاصة عن طريق الخطأ وترديه قتيلًا، وهو كان متحدراً من قرية عظامية بريف مدينة الدرباسية بريف الحسكة.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!