الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
على الحدود بين سوريا والعراق.. مليشيات إيران تحت النار
بيان الجيش العراقي حول حصيلة القصف الأمريكي لمقرات الحشد الشعبي

أشار المرصد السوري لحقوق الإنسان يوم الثلاثاء، إلى إن طائرات مجهولة استهدفت بوابة عسكرية تتبع مجموعات إيرانية مسلحة في ريف البوكمال على الحدود السورية العراقية، فيما نفى الأميركيون أي علاقة لهم بالقصف على الحدود السورية العراقية.


ونوه المرصد إلى أن القصف "دمر عدة سيارات تابعة للميليشيات الإيرانية بعد دخولهما من العراق إلى سوريا عبر الممرات غير الشرعية"، وأن أربعة صواريخ أطلقت من الطائرات المسيرة"، مشيراً إلى أن هناك معلومات عن سقوط قتلى وجرحى نتيجة القصف.


اقرأ أيضاً: داعش يوقع أربعة قتلى من قوات الحشد العراقي

كما لفت المرصد إلى دخول "دفعة جديدة من الصهاريج المحملة بالمحروقات إلى الأراضي السورية قادمة من العراق"، بواقع قرابة 39 صهريجاً عبر المعابر الخاضعة لسيطرة الميليشيات التابعة لإيران في الميادين والبوكمال بريف دير الزور الشرقي".


ولم تكشف أي معلومات حول هوية الطائرات المهاجمة، لكن الناطق باسم التحالف الدولي ضد تنظيم داعش، الكولونيل وين ماروتو، نفى أن يكون التحالف قد شن أي ضربات جوية في البوكمال الثلاثاء.


قصف أمريكي على الحشد الشعبي في الحدود العراقية – السورية

من جهته، أشار تلفزيون (كردستان 24) إلى أن القصف الجوي مجهول المصدر إلى الآن، ووقع قرب بلدة القائم المتاخمة لمنطقة البوكمال على الجانب الآخر من سوريا، ولفت إنه استهدف مليشيات الحشد الشعبي.


في الصدد، لفتت قناة السومرية العراقية إلى أن قصفاً حوياً استهدفا مركبتين على الحدود العراقية السورية، دون تقديم مزيد من التفاصيل، فيما أوضحت شبكة رووداو الإعلامية الكردية، أن مواقع تابعة للحشد الشعبي قرب مدينة القائم الواقعة على الشريط الحدودي بين العراق وسوريا تعرضت لقصف جويّ.


ليفانت-وكالات

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!