الوضع المظلم
الجمعة ٠٣ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
علاج جديد لمرضى الزهايمر
علاج جديد لمرضى الزهايمر/ تعبيرية

اكتشف علماء أمريكيون لقاحاً جديداً للقضاء على الخرف لدى مرضى الزهايمر بعدما أجروا اختباراتٍ على بعض أنواع الحيوانات ,و سيقومون بأول تجربة بشرية قريباً.



و قاموا بنشر نتائج دراساتهم عبر صفحاتهم على الإنترنت بعنوان "مرض الزهايمر وعلاجه " Alzheimer's Research & Therapy" و قرر فريق مشترك من علماء الطب الجزيئي و علماء جامعة "كاليفورنيا" بتطوير العلاج المناعي للخرف حتى يتم القضاء على الزهايمر.



وقالو أن "العلاج الجديد سيمكّن المرضى من إزالة لويحات "بيتا اميلويد" والتشابك الليفي العصبي المتراكم خلال السنوات السابقة وهي ما يسبب عمليات التآكل العصبي ". وأضافوا أن استراتجيّة اللقاحات المزودجة مبنية على تقنية " MultiTEP " وتمكن من تبطيئ التراكم للجزيئات المدمرة المسببة للخرف وبالتأكيد سيساعد مرضى الزهايمر .



وبحسب الطبيب إبلباوم، أوقفت حوالى 400 دراسة دولية واسعة النطاق في خلال السنوات العشرين الأخيرة, وتشمل الدراسات راهنا 117 جزئية لعلاج الزهايمر، غير أن 12 % منها لا غير بلغت مرحلة متقدّمة، بحسب أليسيو برونيلو.



ويعود آخر تصريح لتسويق دواء ضدّ الزهايمر إلى 17 عاماً وهو كان يتمحور على جزئية ميمانتين التي لم تعط سوى "مفعول بسيط" على المدى القصير، بحسب إبلباوم.



وبالتالي ما من دواء حتى الساعة فعّال بما فيه الكفاية لمعالجة هذا المرض، لذلك ساهم إعلان "بيوجن" في "إحياء بصيص أمل"، بحسب مؤسسة "فونداسيون فانكر الزهايمر".

وإذا سمح باستخدام الأدوكانومب، فهو سيكون أول علاج "يقلب مسار المرض من خلال لجم تدهور القدرات" وليس من خلال الاكتفاء بمعالجة الأعراض.



ليفانت - وكالات 



النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!