الوضع المظلم
الخميس ٠٢ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • عقوبات أميركية على شبكة تهريب نفط مرتبطة بالحرس الثوري الإيراني

عقوبات أميركية على شبكة تهريب نفط مرتبطة بالحرس الثوري الإيراني
وزيرة الخزانة الأميركية تطالب برفع سقف الدين لتجنّب أزمة مالية خطيرة
فرضت وزارة الخزانة الأميركية، اليوم الجمعة، عقوبات على شخص يُعتقد أنه يهرب النفط، وشركات قالت إنها توفر الدعم لفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني. نفط 

وقالت الخزانة الأميركية أن مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع للوزارة استهدف شخصاً وشبكة من الشركات، و تشارك هذا الشخص مع قيادات كبرى في فيلق القدس، واستخدم عدة شركات لتسهيل بيع شحنات من النفط الإيراني لزبائن أجانب، بما في ذلك مشترون في شرق آسيا.

وأوضح البيان أن شبكة التهريب المستهدفة بالعقوبات يستخدمها كبار المسؤولين في الحرس الثوري الإيراني، وقالت إن عائداتها تذهب لتمويل "الأنشطة الإقليمية المزعزعة للاستقرار" في المنطقة.

وقالت مديرة مكتب مراقبة الأصول الأجنبية، أندريا جاكي، إن مبيعات النفط الإيراني لصالح الحرس الثوري "تعتمد على وسطاء أجانب مهمين لإخفاء تورط فيلق القدس".

استهدف إجراءات مكتب مراقبة الأصول الأجنبية الوسيط الأجنبي محمود راشد عمرو الحبسي، الذي أبرم شراكة مع كبار مسؤولي الحرس الثوري الإيراني - فيلق القدس واستخدم العديد من الشركات لتسهيل شحنات النفط الإيراني إلى العملاء الأجانب ، بما في ذلك المشترين في شرق آسيا. 

الحرس الثوري الإيراني قوارب الحرس الثوري الإيراني في الخليج العربي. وكالة فارس

استخدم الحبسي شركته التي تتخذ من سلطنة عمان مقراً لها، "Nimr International LLC"، لتسهيل بيع وشحن النفط الإيراني لدعم الحرس الثوري الإيراني - فيلق القدس.

تم تصنيف شركة "Nimr International LLC"، لكونها مملوكة أو مسيطر عليها أو موجهة من قبل شركة الحبسي بشكل مباشر أو غير مباشر.

أيضاً، استخدم الحبسي شركة Orbit Petrochemicals Trading LLC ومقرها عمان لتسهيل صفقات النفط الإيرانية التي تحجب تورط الحرس الثوري الإيراني - فيلق القدس. تم تصنيف Orbit Petrochemicals Trading LLC وفقًا لـ EO 13224 ، بصيغته المعدلة، لكونها مملوكة أو مسيطر عليها أو موجهة من قبل Nimr International LLC بشكل مباشر أو غير مباشر.

تم تصنيف شركة Bravery Maritime، وهي شركة مسجلة في ليبيريا، لكونها مملوكة أو مسيطر عليها أو موجهة من قبل الحبسي بشكل مباشر أو غير مباشر. تم تحديد ناقلة النفط الخام التي ترفع العلم الليبيري، عمان برايد، والتي تم استخدامها لنقل النفط الإيراني، كممتلكات لها مصلحة فيها شركة Bravery Maritime Corporation.

اقرأ أيضاً: العراق.. الكاظمي يتعهد بحماية خطوط الطاقة بعد استهداف خط “الكرخ”

تم تصنيف شركة Nimr International SRL التي تتخذ من رومانيا مقراً لها لكونها مملوكة أو مسيطر عليها أو موجهة من قبل شركة الحبسي بشكل مباشر أو غير مباشر.

أشار البيان إلى أن العقوبات ستشمل منع الوصول إلى جميع الممتلكات والمصالح ذات الصلة الخاضعة للولاية القضائية الأميركية والتي تخص الأشخاص المدرجين على قائمة العقوبات.

ليفانت نيوز_ الخزانة الأمريكية

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!