الوضع المظلم
الإثنين ٠٦ / مايو / ٢٠٢٤
Logo
  • عقوبات أمريكية على أربعة قادة من الحشد الشعبي في العراق

عقوبات أمريكية على أربعة قادة من الحشد الشعبي في العراق
عقوبات أمريكية على أربعة قادة من الحشد الشعبي في العراق

أعلن نائب الرئيس الأمريكي "مايك بنس" فرض عقوبات على اثنين من قادة الحشد الشعبي، ومحافظي نينوى وصلاح الدين السابقين.


وبحسب المصادر العراقية شملت العقوبات الأمريكية قائد كتبية بابليون التابعة للحشد الشعبي، "ريان الكلداني"، وآمر لواء 30 الحشد الشعبي، "وعد القدو"، ومحافظ نينوى السابق، ن"وفل العاكوب"، ومحافظ صلاح الدين السابق، رئيس تحالف المحور، "أحمد الجبوري".


وقال "مايك بنس" في مؤتمر وزاري رفيع المستوى حول الحريات الدينية: "دعوني أكون واضحاً، الولايات المتحدة لن تقف متفرجة بينما تنشر المليشيات المدعومة من إيران الرعب، وإن هذه العقوبات تأتي بسبب ارتكاب هؤلاء الأشخاص انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان".


وقالت وزارة الخزانة الأمريكية في بيان: "مكتب مراقبة الأصول الأجنبية أوفاك، التابع لوزارة الخزانة أدرج في قائمة العقوبات اثنين من قادة الميليشيات، هما ريان الكلداني ووعد قادو، واثنين من المحافظين العراقيين السابقين، هما نوفل حمادي السلطان وأحمد الجبوري".


أما وكيل وزارة الخزانة لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية "سيغال ماندلكر"، فقال: "الولايات المتحدة تتخذ إجراءات ضد أربعة أشخاص في العراق متورطين في انتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان أو فساد".


وأضاف: "سنستمر في مساءلة الأشخاص المرتبطين بالانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان، بما في ذلك اضطهاد الأقليات الدينية، والمسؤولين الفاسدين الذين يستغلون مناصبهم على حساب مواطنيهم".


وتتزامن العقوبات الأمريكية بتواتر متصاعد بين الولايات المتحدة ودول خليجية من جهة، وإيران من جهة أخرى، إثر تخفيض طهران بعض التزاماتها بموجب الاتفاق النووي متعدد الأطراف، المبرم في 2015.


ليفانت-وكالات


عقوبات أمريكية على أربعة قادة من الحشد الشعبي في العراق


عقوبات أمريكية على أربعة قادة من الحشد الشعبي في العراق

النشرة الإخبارية

اشترك في قائمتنا البريدية للحصول على التحديثات الجديدة!